نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف     معاناة المعلم اليمني في سنوات الخمس العجاف     إعادة تموضع القوات التابعة للإمارات بعدن والساحل الغربي وانسحاب مفاجئ بموقع العنبرة     لماذا فشل "مارتن غريفيث" في تنفيذ اتفاق السويد؟ (تقرير)    

الثلاثاء, 03 مارس, 2015 11:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أثار  تداولا لرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفيظة مسيحيين يقطنون الكويت.

وأفادت الرسائل بأن مجهولين يسألون عن أماكن سكن المسيحيين، وأن هناك أشخاصاً يترددون على بنايات يقطنها المسيحيون في منطقة خيطان بحجة أنهم يعملون بالكنيسة ويريدون تقديم خدمات روحية، لكن اتضح أنه ليس لهم علاقة بالكنيسة.
 
وأشارت الرسائل الى ملثم توجه الى بناية في حولي وسجل أسماء المسيحيين القاطنين فيها، ما أثار حالة من الهلع بعد انتشار هذه الإشاعات.

وبعد هذه الرسائل تم  إبلاغ الكنيسة التي بدورها طلبت ممن لديه أي معلومات عن هذا الأمر إبلاغ السلطات بذلك وأن يدلي بأوصاف من سألوه أو أرقام سياراتهم وإبلاغ الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
 
ونقلا عن صحيفة "الشاهد " الكويتية أن  مصدر في الكنيسة أوضح أن هذه الأقاويل من شأنها إثارة البلبلة، وأن تداولها يمثل جريمة لأن ذلك يهدد أمن واستقرار الكويت ويضر بمصالحها.
 
مشيرا إلى أن المسيحيين يعيشون في أمان ولا يشعرون بالخوف.

وتشير الصحيفة إلى أن مصدر أمني  بوزارة الداخلية أكد أنه لم يتلق أي بلاغ حول هذا الأمر، وأن الجهات الأمنية على أهبة الاستعداد لاستقبال أي شكوى من هذا النوع.
 
مطالبا كل من لديه معلومات بهذا الشأن بإبلاغ أقرب مخفر.
 
وحذرت الداخلية من تداول أي رسائل تثير الفزع، مؤكدة أنه ستتم محاسبة كل من يشارك في ترويج مثل هذه الإشاعات وترويع المقيمين.
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين