حزب الإصلاح يسخر من إشاعات جمعت قيادي له بناطق الحوثيين     قرية بمحافظة عمران قتل منها 120 مقاتل بصفوف الحوثيين خلال الأحداث الأخيرة     فيروس "كورونا" يتجاوز 71 ألف إصابة حول العالم     اغتيال مسؤول الحواجز الأمنية في الحزام الأمني بعدن     كيانات طائفية داخل جامعة صنعاء ذات مهام طائفية     اختطاف أحد المحامين عن جامعة العلوم والمستشفى بصنعاء     الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان توثق انتهاكات مروعة للحوثيين خلال يناير الماضي     مدن يمنية تدمرها الحرب     إحصائية مختصرة بعدد وفيات وإصابات فيروس كورونا     صفقة القرن ومآلاتها المستقبلية على الشرق الأوسط     مصرع شخص بتعز وإصابة خمسة آخرين بينهم امرأة في صراع بين مفصعين     تقرير فريق الخبراء الدوليين يكشف جانب من الحرب والصراع في اليمن     تعز تودع سبعة شهداء قتلوا بمعركة الدفاع عن المدينة     فبراير انطلاق الثورة وذكرى التغيير     وزارة الأوقاف تعلن بدء تسجيل حجاج اليمن لموسم 1441    

الثلاثاء, 13 يناير, 2015 08:20:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء

اغلقت جماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء مكتب بريد مديرية الرضمة بمحافظة اب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية " ان مسلحي جماعة الحوثي أمروا مدير وموظفي البريد بإيراد المبالغ الفائضة في نهاية اليوم، والمخصصة لحالات الضمان الاجتماعي ورواتب الموظفين لمركز أسموه بـ"أمانات أنصار الله، الا ان ادارة البريد رفضت، ما دفع بالمسلحين الحوثيين لإغلاق مكتب البريد".

ونقلت مصادر اعلامية عن مصدر محلي قوله " أن الحوثيين برروا ذلك بأنهم سيوصلون تلك الأموال لمستحقيها خدمة لهم، ولأجل عدم تكليفهم عناء المشقة والسفر من القرى إلى مركز المديرية لاستلام الأموال .


من جهته اعتبر مسؤول محلي في قيادة المحافظة " تمدد جماعة الحوثي المسلحة جزء من مخطط إقليمي يهدف لتسليم كافة المحافظات لهذه الجماعة".

وقال عقيل فاضل مساعد محافظ اب للشئون الفنية في تصريح لـ"وكالة الأناضول"  إن "هناك مخططاً إقليمياً (لم يحدد جهاته) يهدف إلى توسع الحوثيين في محافظة إب، وكافة محافظات اليمن، محملاً الجهات الرسمية مسؤولية سيطرة الجماعة على المحافظة".

واضاف ان "ازدياد نشاط تنظيم القاعدة في محافظة اب راجع لعدة أسباب بينها انتشار الحوثيين والإدارة المزدوجة للملف الأمني من قبل الشرطة وجماعة الحوثي".
ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014، تسيطر جماعة الحوثي على إب (وسط اليمن) بعد مواجهات متقطعة خاضتها مع مسلحين قبليين، وعناصر القاعدة في عدد من مناطق المحافظة.

وتزايدت عمليات الاغتيالات لعدد من ضباط الأمن خلال الفترة القليلة الماضية في محافظة اب وكذا الاعمال الارهابية بحق المدنيين، والتي كان آخرها اغتيال مدير مركز المعلومات بإدارة أمن المحافظة عباس المغاربي، ومن قبلها العملية الانتحارية التي استهدفت حفلاً نظمه الحوثيون في المركز الثقافي بالمدينة قبل أسبوعين، وخلفت عشرات القتلى والجرحى.




الحرية