تحركات إماراتية مشبوهة لإسقاط حضرموت بيد الانتقالي     عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا    

الاربعاء, 08 يونيو, 2016 06:00:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
أكد رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر على أن عودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن ومباشرة مهامها للوقوف على احتياجات المواطن اليمني ومايعانية ..مشيراً إلى أن الحكومة ستبذل كافة الجهود لحل كافة الإشكاليات التي تعاني منها المحافظة .
 
جاء ذلك خلال لقائه الدكتور بالمكتب التنفيذي بمحافظة عدن برئاسة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع لمناقشة مجمل القضايا السياسية والاقتصادية والخدمية .
 
وقال رئيس الوزراء حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن المشكلة في انعدام الخدمات التي يعانيها شعبنا وخاصة في محافظة عدن لم تكن وليدة اللحظة ولكنها منذ العقود الماضية جراء الفساد في النظام السابق "..مشيراً إلى إن الحكومة بدأت في معالجة بعض الاحتياجات الضرورية وخاصة في مجالي الكهرباء والنفط وعدد من الخدمات الأساسية التي ستخفف من معاناة المواطن .
 
وشدد بن دغر على أهيمة تثبيت الأمن والاستقرار وإحلال السلام الدائم والعادل والذي لن يتحقق الأمن خلال تطبيق قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل.
 
وعبر رئيس الوزراء عن شكره للجهود التي بذلها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال شائع وتحملهما مسؤلية كبيرة في هذة الظروف الصعبة ..لافتاً إلى أن الحكومة ستقدم لهما الدعم بكافة الامكانيات المتاحة .
 
وأشاد بالتضحية التي قدمها أبناء عدن والمقاومة الشعبية في التصدي للمليشيا الحوثي وصالح .
 
وقال رئيس الوزراء "إن عدن كانت الأولى عربياً في التقدم والإزدهار وهي درة اليمن فلم يكن غريباً أن تصمد وتضحي وتنتصر وذلك بفضل من ابنائها ومقاومتها الشعبية ".
 
كما عبر عن شكره لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز والى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل ، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذين تدخلوا في وقت حازم للتصدي لانقلاب الحوثي ودخولة عدن وردع تلك المليشيا الانقلابية التي قتلت الابرياء واحتلت المدن وسيطرت على مؤسسات الدولة.
 
من جهته رحب المحافظ الزبيدي بعودة الحكومة الى عدن وممارسة عملها ..مؤكداً ان المواطن اليمني يطلع على ان تقدم الحكومة في تخفيف من معاناتة وحل كافة المشكلات التي يواجها وخاصة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والمياة .
 
فيما تحدث مدير الأمن عن الوضع الامني في المحافظة والمشاكل التي يواجها وكيفية حلها خاصة رواتب الجيش والأمن وضم المقاومة الشعبية في الجيش الوطني .
 
وتحدث عدد من المدراء التنفيذين في المحافظة تلخصت كلماتهم عن المعاناة التي تواجها المحافظة وخاصة في ظل انعدام المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء لساعات طويلة وعدد من القضايا الهامة بهذا الخصوص معبرين عن ارتياحهم الكبير عن عودة الحكومة الى العاصمة عدن .
 
 
 
 
 
 



قضايا وآراء
الحرية