"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

الأحد, 05 يونيو, 2016 10:39:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء اليوم الاحد بمدينة الرياض قافلة مساعدات برية لإغاثة ابناء الشعب اليمني.         
وقال  الدكتور عبدالله الربيعة  المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز سلمان للإغاثة  في تصريح صحفي، أن القافلة تأتي تنفيذًاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, بتسيير سلسلة متتابعة من القوافل البرية ضمن حملة الأمل، الذي يقدمها المركز تخفيفاً من معاناة الأشقاء في جميع أرجاء اليمن.
وأضف الربيعة أن هذه المساعدات تزن 1631 طناً تحملها 90 شاحنة، وتستهدف ثلاث محافظات، هي: “حضرموت، والجوف، ومأرب”، ومكونة من 70 ألف سلة غذائية و100 ألف وجبة جافة؛ ليستفيد منها الأشقاء اليمنيين في شهر رمضان.

وقال مصدر مسؤول في مركز سفراء العطاء للأعمال الإغاثية والتنمية  إن هذا التدشين يأتي  امتداداً لقوافل سابقة لإغاثة الشعب اليمني الذي  يقوم بها مركز الملك سلمان منارة العمل الإنساني والذي من أهدافه إغاثة الإنسان في أي مكان في العالم وقد تشرفت سفراء العطاء بان تكون الناقل الرسمي لأعمال المركز الإغاثية لليمن وغيرها من الدول.
وأضاف "لا يسعنا في مركز سفراء العطاء إلا أن نقدم الشكر والعرفان لمركز الملك سلمان على جهوده الإغاثية وأعماله الإنسانية للشعوب المتضررة"
وسبق للمركز سلمان ان وزع قبل يومين  19 طناً من التمور في مديريات دوعن وحورة وغيل بن يمين بمحافطة حضرموت عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن برنامج خصص لإغاثة المحافظة. بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وتأتي الحملة التي استهدفت 2300 أسرة ضمن مشروع توزيع 72 طناً من التمور المخصصة لمديريات محافظة حضرموت، فيما سيتم توزيع الحصص المتبقية على المستفيدين في الأيام القادمة وفق برنامج زمني معد لذلك.
حضر حفل التدشين عدد من المسؤولين اليمنيين والمهتمين بالجانب الإغاثي.




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز