هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا     أمريكا تبرر للأمم المتحدة سبب استهداف قائد فيلق القدس الإيراني     ثمانية مكاسب لإيران من مقتل الجنرال سليماني (تحليل)    

ووزير الثروة السمكية

الخميس, 02 يونيو, 2016 07:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

كشف وزير الثروة السمكية فهد كفاين عن تواصلا يجري مع قيادة التحالف العربي  لفتح الأجواء لرحلات الطيران إلى أرخبيل سقطرى وبقية المطارات عدن، وسيؤون.. مشيرا إلى أنه تم التركيز على رحلات سقطرى باعتبارها ملحة وإنسانية حيث لايوجد منفد لأهالي سقطرى للإنتقال من وإلى الجزيرة-  حد قوله غير السفر جوا خاصة الحالات المرضية والطلاب .
 
وقال كفاين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رئيس مجلس الإدارة لطيران اليمنية خلال تواصلنا معه ذكر أن الشركة تنوي تسيير رحلة بين سيؤون وأرخبيل سقطرى ابتداء من 10 يونيوا الحالي في حالة الحصول على التصريح مشيرا إلى أن طائرة تابعة لشركة السعيدة تتواجد في مطار سيؤون وأمام بوابات المطار يتواجد العشرات من المسافرين الذين قضو أسابيعا في انتظار رحلتها المؤجلة 24 ساعة لعدم وجود تصريح.
 
وأضاف وزير الثروة السمكية "أمامنا كحكومة والتحالف مسؤولية إنسانية حرجة تستدعي الاسراع بفتح الأجواء أمام الرحلات المدنية إلى أرخبيل سقطرى ..مؤكدا أن هناك المئات من العوائل من بينها حالات مرضية وعجزة وطلاب عالقون في مدن عدن والمكلا وسيؤون في ظروف صعبة وحرجة ولأشهر ؛ دون أن يجدوا وسيلة للوصول إلى مساكنهم وذويهم في أرخبيل سقطرى .
 
وأشار إلى أن أكثر من مائة ألف نسمة من مواطني محافظة أرخبيل سقطرى يعيشون حالة حصار مطبق وسط نقص حاد في الاحتياجات التموينية والطبية والخدمات أمام شهر رمضان المبارك..لافتا إلى أنه ليس لهم من وسيلة الانتقال والحصول على احتياجاتهم سوى الطيران.
 
 ولفت إلى أن الأيام القادمة حرجة وصعبة أمامهم في حال استمر إغلاق المجال الجوي أمام الرحلات إلى سقطرى . وهو مايضعنا أمام مسؤولية حقيقية – حد قوله.



تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية