عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست    

الثلاثاء, 31 مايو, 2016 02:08:00 مساءً

اليمني الجديد-الاناضول
 استعاد مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الثلاثاء، موقعين كانت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، قد سيطرت عليهما خلال اليومين الماضيين، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات مسلحة بين الحوثيين، والقوات الموالية للحكومة، في محافظة الجوف شمالي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن “مسلحي الحوثي، شنوا فجر اليوم، هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش الوطني و(المقاومة)، في مدينة بيحان، بمحافظة شبوة، وتمكنوا من استعادة موقعي (السليم) و(العلم)”.
وأشار المصدر، الى أن اثنين من أفراد الجيش والمقاومة قتلا خلال المعارك، وأصيب 8 آخرون، كما قتل عدد آخر من مسلحي الحوثي، دون أن يشير إلى عددهم.

وكان الجيش والمقاومة قد سيطروا، أمس الأول، على عدة مواقع للحوثيين في مدينة بيحان بينها العلم، والسليم، وشميس، والعكد بعد معارك عنيفة قتل فيها العشرات من الطرفين.

وفي ذات السياق، لفت المصدر الى أن المقاومة الشعبية لازالت تحاصر مواقع الحوثيين في منطقة الصفراء بمدينة بيحان، وتخوض معارك متقطعة معهم، استعداداً لاقتحامها.

وتمكن مقاتلو المقاومة، من إحراق عربتين عسكريتين للحوثيين وتفجير مخزن للأسلحة، خلال المعارك في الصفراء، بحسب المصدر.

على صعيد متصل، دارت اشتباكات مسلحة، اليوم، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة ثانية في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

وقال عبد الله الأشرف، الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف إن “اشتباكات دارت اليوم بين القوات الحكومية، و(الحوثيين)، و(قوات صالح) في مناطق (المصلوب)، و(الغيل)، و(المتون)”، دون أن يشير إلى وقوع إصابات من الجانبين.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين أو من مصدر مستقل، حول ما ورد في تصريحات المتحدث باسم المقاومة.



قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز