هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب     الرئيس هادي لا خيار عن اليمن الاتحادي والسلام العادل مطلبنا    

الثلاثاء, 31 مايو, 2016 02:08:00 مساءً

اليمني الجديد-الاناضول
 استعاد مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الثلاثاء، موقعين كانت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، قد سيطرت عليهما خلال اليومين الماضيين، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات مسلحة بين الحوثيين، والقوات الموالية للحكومة، في محافظة الجوف شمالي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن “مسلحي الحوثي، شنوا فجر اليوم، هجوماً عنيفاً على مواقع الجيش الوطني و(المقاومة)، في مدينة بيحان، بمحافظة شبوة، وتمكنوا من استعادة موقعي (السليم) و(العلم)”.
وأشار المصدر، الى أن اثنين من أفراد الجيش والمقاومة قتلا خلال المعارك، وأصيب 8 آخرون، كما قتل عدد آخر من مسلحي الحوثي، دون أن يشير إلى عددهم.

وكان الجيش والمقاومة قد سيطروا، أمس الأول، على عدة مواقع للحوثيين في مدينة بيحان بينها العلم، والسليم، وشميس، والعكد بعد معارك عنيفة قتل فيها العشرات من الطرفين.

وفي ذات السياق، لفت المصدر الى أن المقاومة الشعبية لازالت تحاصر مواقع الحوثيين في منطقة الصفراء بمدينة بيحان، وتخوض معارك متقطعة معهم، استعداداً لاقتحامها.

وتمكن مقاتلو المقاومة، من إحراق عربتين عسكريتين للحوثيين وتفجير مخزن للأسلحة، خلال المعارك في الصفراء، بحسب المصدر.

على صعيد متصل، دارت اشتباكات مسلحة، اليوم، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة ثانية في محافظة الجوف، المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد.

وقال عبد الله الأشرف، الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف إن “اشتباكات دارت اليوم بين القوات الحكومية، و(الحوثيين)، و(قوات صالح) في مناطق (المصلوب)، و(الغيل)، و(المتون)”، دون أن يشير إلى وقوع إصابات من الجانبين.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين أو من مصدر مستقل، حول ما ورد في تصريحات المتحدث باسم المقاومة.



قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز