تحركات إماراتية مشبوهة لإسقاط حضرموت بيد الانتقالي     عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا    

الاربعاء, 27 أبريل, 2016 03:57:00 مساءً

اليمني الجديد - سبأ
تشارك اليمن في المعرض العالمي للأسماك والأحياء البحرية في العاصمة البلجيكية بروكسل ضمن 75 دولة مشاركة.

حيث أقامت شركة بروم للاسماك معرضا متميزا في اجنحة المعرض وهي الشركة اليمنية الوحدية المشاركة في المعرض العالمي الذي تشارك فيه شركة عالمية متخصصة في مجال التجارة والصناعة السمكية.

وقال رئيس الجمعية اليمنية لمصدري الاسماك ومدير شركة بروم للأسماك في افتتاح جناح الشركة "ان مشاركة اليمن جاءت للتأكيد للزبائن وكل مستوردي المنتجات البحرية اليمنية في جميع انحاء العالم وخاصة في اوروبا واسيا وأفريقيا وامريكا اللاتينية ودول الشرق الاوسط انه رغم الظروف الصعبة التي تحيط باليمن إلا إننا نستطيع ان نصل اليكم ونمدكم بمنتجاتنا المتميزة ذات الجودة العالية وفق اعلى المواصفات العالمية".

واضاف" أردنا من حضورنا هذا المعرض الذي يعتبر الاول عالميا ان نعزز من تواجدنا في السوق العالمي ونقدّم خدمة للصادرات السمكية ونبحث مع المشترين العالمين احتياجاتهم من المنتجات السمكية ونسهم في تطوير صادراتنا من الأحياء البحرية حتى لا نجد انفسنا خارج نطاق المنافسة مع استمرار غيابنا عن الاسواق العالمية".

وأشار الحبشي إلى انه مع استمرار غياب الدولة اليمنية ومعها انعدمت ايضا كل سياسة الدعم للصادرات المحلية والتي هي في الواقع لم تكن موجودة في يوم من الايام لذا اصبحت الصادرات السمكية في وضع لا يحسد عليه ويصعب عليها مجارات الصادرات المماثلة في الدول المجاورة مثل سلطنة عمان وسريلانكا والهند وموريشيوس او حتى اندونيسيا وغيرها من دول الإقليم كل هذه الدول تولي صادراتها اهتمام كبير ودعم مباشر يسهم في نموها وتعزيز مساهمتها في زيادة الناتج القومي لهذه البلدان.



قضايا وآراء
الحرية