عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست    

السبت, 26 مارس, 2016 06:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
قال العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز قائد اللواء 22 أن يوم 26 مارس من العام الماضي ستظل محطة فارقة وعلامة بارزة في تاريخ شعبنا اليمني فقد غيرت مجرى الأحداث في اليمن والمنطقة ، بعد أن كانت مليشيات الحوثي والمخلوع قد قادت انقلابا اسودا على المؤسسات الشرعية ونسفت سفينة الحوار الوطني من اجل كسر إرادة اليمنيين والاستيلاء على الحكم بالقوة.
 
جاء ذلك خلال حفل جماهيري بمناسبة الذكرى الأولى لعاصفة الحزم في محافظة تعز.
 
ولفت العميد سرحان قائد اللواء 22 أن المليشيات انتشرت في المدن تحرق الحرث والنسل وتنتقم من الشعب بتواطؤ من قيادات في الجيش تتبع المخلوع صالح سخرت الجيش بآلياته وتجهيزاته ليكون مطية للمليشيات.
 
وأضاف العميد سرحان : إن الشعب اليمني ينظر بإكبار  وتقدير عال لعاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، مشيرا أن الشعب اليمني لن ينسى التضحيات الجسام والشهداء لدولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحين.
 
واردف : لقد تلازم أداء عاصفة الحزم مع أداء المقاومة الشعبية  والجيش الوطني ليس في تعز فحسب ولكن في اليمن كله.
 
ووجه سرحان تحية إجلال وتقدير للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الذين يقفون ووقفوا في كل مواقع البطولة والشرف في صمود يخجل معه صمود مدينة لينين جراد.
 
كما شكر قائد اللواء 22 العميد سرحان الرئيس هادي ونائبه خالد بحاح لمواقفهم التي نثق انها تزداد قوة وعنفوانا لدعم تعز وبالأخص فيما تحتاج إليه من سلاح بري أسوة ببعض شقيقاتها من المحافظات.
 
كما  قام بعد ذلك العميد سرحان بزيارة تفقدية للمواقع في جبهة الضباب حيث اعتبر العميد سرحان أن المليشيا لم  تستعيد أي موقع خسرته خلال الأيام الماضية.
 
مؤكدا أن الجيش والمقاومة بتعز بالمرصاد لمليشيا صالح والحوثي.
 
وشكر قائد اللواء 22 قوات التحالف على الضربات الجوية التي تشنها على المتمردين .




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز