هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب     الرئيس هادي لا خيار عن اليمن الاتحادي والسلام العادل مطلبنا    

السبت, 26 مارس, 2016 06:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
قال العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز قائد اللواء 22 أن يوم 26 مارس من العام الماضي ستظل محطة فارقة وعلامة بارزة في تاريخ شعبنا اليمني فقد غيرت مجرى الأحداث في اليمن والمنطقة ، بعد أن كانت مليشيات الحوثي والمخلوع قد قادت انقلابا اسودا على المؤسسات الشرعية ونسفت سفينة الحوار الوطني من اجل كسر إرادة اليمنيين والاستيلاء على الحكم بالقوة.
 
جاء ذلك خلال حفل جماهيري بمناسبة الذكرى الأولى لعاصفة الحزم في محافظة تعز.
 
ولفت العميد سرحان قائد اللواء 22 أن المليشيات انتشرت في المدن تحرق الحرث والنسل وتنتقم من الشعب بتواطؤ من قيادات في الجيش تتبع المخلوع صالح سخرت الجيش بآلياته وتجهيزاته ليكون مطية للمليشيات.
 
وأضاف العميد سرحان : إن الشعب اليمني ينظر بإكبار  وتقدير عال لعاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، مشيرا أن الشعب اليمني لن ينسى التضحيات الجسام والشهداء لدولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحين.
 
واردف : لقد تلازم أداء عاصفة الحزم مع أداء المقاومة الشعبية  والجيش الوطني ليس في تعز فحسب ولكن في اليمن كله.
 
ووجه سرحان تحية إجلال وتقدير للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الذين يقفون ووقفوا في كل مواقع البطولة والشرف في صمود يخجل معه صمود مدينة لينين جراد.
 
كما شكر قائد اللواء 22 العميد سرحان الرئيس هادي ونائبه خالد بحاح لمواقفهم التي نثق انها تزداد قوة وعنفوانا لدعم تعز وبالأخص فيما تحتاج إليه من سلاح بري أسوة ببعض شقيقاتها من المحافظات.
 
كما  قام بعد ذلك العميد سرحان بزيارة تفقدية للمواقع في جبهة الضباب حيث اعتبر العميد سرحان أن المليشيا لم  تستعيد أي موقع خسرته خلال الأيام الماضية.
 
مؤكدا أن الجيش والمقاومة بتعز بالمرصاد لمليشيا صالح والحوثي.
 
وشكر قائد اللواء 22 قوات التحالف على الضربات الجوية التي تشنها على المتمردين .




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز