اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز     حين أخطئنا التقدير وتناسينا الماضي وباركنا عاصفة الحزم     مسؤول حكومي سابق: السعودية خسرت الحرب في اليمن لصالح إيران والإمارات     إسلام المساواة والعدل لا إسلام الامتيازات العرقية     الإمامة الهاشمية في اليمن.. صعود سريع وانحسار دائم     السيسي وحروب الاستهلاك الإعلامي     انكشاف المستور .. سياسيون يصرحون للمرة الأولى عن الجهة التي تهندس الانقلابات في اليمن    

السبت, 26 مارس, 2016 06:20:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
 
قال العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري في محافظة تعز قائد اللواء 22 أن يوم 26 مارس من العام الماضي ستظل محطة فارقة وعلامة بارزة في تاريخ شعبنا اليمني فقد غيرت مجرى الأحداث في اليمن والمنطقة ، بعد أن كانت مليشيات الحوثي والمخلوع قد قادت انقلابا اسودا على المؤسسات الشرعية ونسفت سفينة الحوار الوطني من اجل كسر إرادة اليمنيين والاستيلاء على الحكم بالقوة.
 
جاء ذلك خلال حفل جماهيري بمناسبة الذكرى الأولى لعاصفة الحزم في محافظة تعز.
 
ولفت العميد سرحان قائد اللواء 22 أن المليشيات انتشرت في المدن تحرق الحرث والنسل وتنتقم من الشعب بتواطؤ من قيادات في الجيش تتبع المخلوع صالح سخرت الجيش بآلياته وتجهيزاته ليكون مطية للمليشيات.
 
وأضاف العميد سرحان : إن الشعب اليمني ينظر بإكبار  وتقدير عال لعاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، مشيرا أن الشعب اليمني لن ينسى التضحيات الجسام والشهداء لدولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحين.
 
واردف : لقد تلازم أداء عاصفة الحزم مع أداء المقاومة الشعبية  والجيش الوطني ليس في تعز فحسب ولكن في اليمن كله.
 
ووجه سرحان تحية إجلال وتقدير للمقاومة الشعبية والجيش الوطني الذين يقفون ووقفوا في كل مواقع البطولة والشرف في صمود يخجل معه صمود مدينة لينين جراد.
 
كما شكر قائد اللواء 22 العميد سرحان الرئيس هادي ونائبه خالد بحاح لمواقفهم التي نثق انها تزداد قوة وعنفوانا لدعم تعز وبالأخص فيما تحتاج إليه من سلاح بري أسوة ببعض شقيقاتها من المحافظات.
 
كما  قام بعد ذلك العميد سرحان بزيارة تفقدية للمواقع في جبهة الضباب حيث اعتبر العميد سرحان أن المليشيا لم  تستعيد أي موقع خسرته خلال الأيام الماضية.
 
مؤكدا أن الجيش والمقاومة بتعز بالمرصاد لمليشيا صالح والحوثي.
 
وشكر قائد اللواء 22 قوات التحالف على الضربات الجوية التي تشنها على المتمردين .




قضايا وآراء
الحرية