"يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة     المنتخب اليمني للشباب يفوز على سريلانكا بثلاثية نظيفة     تركيا: إعادة أسرى تنظيم الدولة إلى بلدانهم ابتداء من الأسبوع القادم     مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى يتقدمهم نائب في الكنيست     وزير الداخلية يزور منطقة ثمود بمحافظة حضرموت     اتفاق الرياض يجرد الشرعية من سلاحها الثقيل ويقضي عليها بالبطيء     مراسيم توقيع اتفاق الرياض 13 دقيقة بدون خطاب للرئيس هادي     الرئيس اليمني: إعلان اتفاق الرياض غدا وسيتم ضمن المرجعيات الثلاث     حوار صحفي يكشف جوانب خاصة من حياة الرسام الكاريكاتيري اليمني رشاد السامعي    

الجمعة, 18 مارس, 2016 05:25:00 مساءً

اليمني الجديد - عدن

اكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية ان الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في القصف الذي تعرض له احد الأسواق الشعبية في محافظة حجة.
 
وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) "ان الحكومة وبالتعاون مع قيادة التحالف العربي شكلت فريقاً للبدء في عملية التحقيق اثر القصف الذي تعرض له سوق مستبا بمحافظة حجة وراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى ".
 
واضاف " ان الفريق سيبحت نتائج ومعرفة الحقائق على ارض الواقع من خلال شهادات المدنيين ،وما اذا كان القصف ناتج عن غارات لقوات التحالف العربي ام ان القصف كان من قبل المليشيا الحوثية التي تتعمد ارتكاب مجازر وحشية بحق المدنيين وتحمل أخطائها كعادتها على قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ودول التحالف العربي".
 
واشار المصدر المسؤول الى ان المليشيا الحوثية وصالح هما السبب الرئيسي وراء مايحدث من قصف للتجمعات السكانية والاسواق الشعبية بسبب تحصنها فيه وممارستها لعمليات قنص المدنيين واقلاق الامن والاستقرار والسكنية العامة .
 
ولفت الى ان هناك تنسيق مسبق مع قوات الجيش الوطني ودول التحالف العربي حول الضربات الجوية التي تنفذها طيران التحالف على الاماكن التي تتواجد فيها الاسلحة الثقيلة التي تتستخدمها المليشيا لقصف المدنيين والاحياء السكنية والاسواق الشعبية.
 
واكد المصدر ان الحكومة حريصة على سلامة المدنيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بما فيها محافظة صعدة..داعياً المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر من التواجد في الاماكن التي تنتشر فيها المليشيا الانقلابية تفادياً لسقوط ضحايا.
 
وقال" ان قيادة التحالف العربي لم تأتي الى اليمن لقتل المدنيين كما يزعم الانقلابيون ، بل انها جاءت للوقوف مع اليمن وشرعتيه الدستورية ودفاعاً عن الامن والاستقرار وانهاء عمليات الانقلاب التي تسببت به المليشيا الانقلابية"..مشيراً الى ان العمليات التي تنفذها طيران التحالف تتم بدقة عالية وتستهدف في المقام الاول الاسلحة الثقيلة.
 
وعبر المصدر المسؤول عن تعازيه ومؤاساته الى اسر الضحايا ..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اهلم وذويهم الصبر والسلوان ، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل.




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز