نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف     معاناة المعلم اليمني في سنوات الخمس العجاف     إعادة تموضع القوات التابعة للإمارات بعدن والساحل الغربي وانسحاب مفاجئ بموقع العنبرة     لماذا فشل "مارتن غريفيث" في تنفيذ اتفاق السويد؟ (تقرير)    

صورة من الارشيف

الثلاثاء, 01 ديسمبر, 2015 04:53:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أفادت مصادر محلية " أن ميلشيا الحوثي أوصلت مئات من الجثث إلى مناطق محافظة صعدة شمال البلاد ومعقل الحوثيين الأول".
 
وأضافت المصادر" أن أعدادا كبيرة ومهولة من قتلى ميلشيا الحوثي في المواجهات الدائرة بعموم جبهات القتال مع قوات الجيش الوطني المسنودة برجال المقاومة الشعبية وصلت وما زالت تصل إلى محافظة صعدة".
 
في حين أعلن رئيس تحالف قبائل صعدة الشيخ يحيى محمد مقيت عن مقتل أكثر من 170حوثيا في المواجهات".
 
وأشار مقيت إلى "أن أغلب القتلى هم مناطق بني معاذ والجعملة والشعف والساقين ومران، حيث تزدحم في شكل يومي بالجثث التي تدفن في شكل سري بعيدا عن أنظار أهلها، بعضها لأتباع المتمردين الحوثيين وأخرى من القوات الخاصة والحرس الجمهوري التابعين للرئيس السابق صالح".
 
وأوضح الشيخ مقيت في تصريحات لوسائل إعلام " أن أغلب القتلى من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عاما، مشيرا إلى أن هناك حالة احتقان وغضب تتصاعد بشكل يومي جراء التغرير بالأطفال من أبناء صعدة".
 
ولفت مقيت إلى " أن أغلب قبائل صعدة لم تعلم بأبنائها الذين يزج بهم في القتال إلا بنبأ وفاتهم دون أن يتسلموا جثثهم".
 
وأكد مقيت "أن الحوثيين وأسرة بدر الدين الحوثي في حالة انهيار كبيرة، خاصة بعد مقتل شقيق زعيم المتمردين".
 
إلى ذلك أكد مصدر في الحكومة اليمنية "أن الانهيارات المتواصلة لمليشيا الحوثي في الداخل دفعت بها للانتحار على حدود المملكة والتي تعتبر خطا أحمر ولا يمكن تجاوزها".
 
 وأضاف المصدر في تصريحات صحفية " أن الحوثيين في حالة انهيار وانتحار كاملين ووصلوا إلى مرحلة الإفلاس الكامل في فهمهم لقيمة الحياة البشرية وهم في رمقهم الأخير".
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين