وفاة المختطف خالد الحيث بعد منعه من العلاج بسجون الحوثيين بصنعاء     قناع بشري مزيف..!!     الحوثيون يفرجون عن السفن الكورية بعد ساعات من قدوم مدمرة حربية     اليمن تهدد إيران بمقاضاتها دوليا بعد تسليم المليشيات مقارها الدبلوماسية     فرق طبية دولية تزور مأرب لإجراء عمليات مجانية وتدريب كوادر يمنية     عراقيل مفتعلة أمام عودة الحكومة إلى عدن     بيان لقيادة المنشآت يكشف زيف الاستلام والتسليم للمقار الحكومية بعدن     حملة اعتقالات بصفوف المحتجين وقطع كامل لشبكة الإنترنت بمعظم المدن الإيرانية     أزمة جديدة بعدن أثناء محاولة تنفيذ أول خطوات اتفاق الرياض     "استجابة" تختتم تدريب 20 امرأه نازحة بمأرب     مصرع قيادي حوثي ونجله بالضالع ومشرف عمليات بالبيضاء     السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية    

صور من المجزرة

الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 07:58:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك" اليوم الأربعاء صورا نادرة وإنسانية تثير في النفس الحمية والشعور بوحدة الجسد في محافظة تعز وسط البلاد.
 
وعلق الناشطون على صور تظهر حالة تزاحم المواطنين وتدفقهم بشكل كبير نحو مستشفيات مدينة تعز للتبرع بالدم لجرحى قصف ميلشيا الحوثي وصالح اليوم للأحياء السكنية والأسواق المكتظة بالمارة من المدنيين.
 
وأورد الناشطون في تعليقاتهم على الصور " هذا هو اليمن العظيم وهذه هي تعز الصمود والتلاحم، انظروا كيف هي مبكية هذه المشاهد التي تمثل وحدة الجسد والروح، في إشارة لتدفق المواطنين للتبرع بالدم".
 
وعلق آخرين بالقول" هنا يتشكل الوطن والغد في قلوب هؤلاء الناس الذين لبوا نداء الاستغاثة لإنقاذ حياة جرحى قصف الميلشيا من المدنيين".
 
وكانت ميلشيا الحوثي مسنودة بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قد قصفت في وقت سابق من اليوم بشكل هستيري بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة أحياء وأسواق مدينة تعز المكتظة بالمارة من المدنيين والعزل.
 
وقالت مصادر طبية " إن 18 سقطوا من المدنيين جراء القصف المتواصل وجرح عشرات آخرين بينهم حالة حرجة جدا".

وأضافت المصادر " أن المستشفيات تعجز في استقبال الجرحى جراء تضاعفهم بين الحين والآخر".
 
ووجهت مستشفيات المدينة نداء استغاثة للمواطنين للتبرع بالدم خصوصاً فصيلة (+o و –o).
 
وأكدت المصادر أن الجثث تكتظ على الأرصفة، وعدم قدرة المسعفون على نقل الجرحى جراء كثافة القصف وقلة السيارات للنقل، بالإضافة إلى تزايد الجثث من المدنيين وتهدم المنازل.
 
 
 










قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز