عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي    

صورة من الارشيف تعبيرية

السبت, 08 أغسطس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت عن منفذ الهجوم الدامي على مسجد تابع لقوات الطورئ في أبها جنوبي السعودية.
 
وقالت وزارة الداخلية السعودية إن منفذ الاعتداء الانتحاري الذي استهدف المسجد التابع لقوات الطورئ سعودي الجنسية ويدعى يوسف بن سليمان بن عبدالله السليمان ويبالغ من العمر 21 عاما ، هو من منفذ الهجوم الدامي.
 
وأشارت الوزارة  إن الهجوم الدامي على مسجد الطوارئ في ابها ، جراء إقدام شخص انتحاري على تفجير نفسه بحزام ناسف في جموع المصلين أثناء أدائهم صلاة الظهر .
 
أسفر عن سقوط 15 شخصا أربعة منهم من بنغلادش و 11 شرطيا سعوديا ، بحسب حصيلة جديدة أعلنها السبت متحدث باسم وزارة الداخلية بحسب قناة الإخبارية السعودية.
 
 في ذات السياق تبنا تنظيم " الدولة الإسلامية " العملية الانتحارية التابع لمسجد الطوارئ في أبها ، وقال في بيان إن الانتحاري فجر حزامه الناسف مخلفا "عشرات" القتلى والجرحى.
 
ومنذ أيار/مايو تبنى التنظيم أربعة هجمات في السعودية.



قضايا وآراء
الحرية