حزب الإصلاح يسخر من إشاعات جمعت قيادي له بناطق الحوثيين     قرية بمحافظة عمران قتل منها 120 مقاتل بصفوف الحوثيين خلال الأحداث الأخيرة     فيروس "كورونا" يتجاوز 71 ألف إصابة حول العالم     اغتيال مسؤول الحواجز الأمنية في الحزام الأمني بعدن     كيانات طائفية داخل جامعة صنعاء ذات مهام طائفية     اختطاف أحد المحامين عن جامعة العلوم والمستشفى بصنعاء     الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان توثق انتهاكات مروعة للحوثيين خلال يناير الماضي     مدن يمنية تدمرها الحرب     إحصائية مختصرة بعدد وفيات وإصابات فيروس كورونا     صفقة القرن ومآلاتها المستقبلية على الشرق الأوسط     مصرع شخص بتعز وإصابة خمسة آخرين بينهم امرأة في صراع بين مفصعين     تقرير فريق الخبراء الدوليين يكشف جانب من الحرب والصراع في اليمن     تعز تودع سبعة شهداء قتلوا بمعركة الدفاع عن المدينة     فبراير انطلاق الثورة وذكرى التغيير     وزارة الأوقاف تعلن بدء تسجيل حجاج اليمن لموسم 1441    

الاربعاء, 03 يونيو, 2015 11:22:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
أيد  مجلس الامن الدولي الثلاثاء دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرساء هدنة إنسانية جديدة في  اليمن.مطالبا في الوقت ذاته الاطراف اليمنية ببدء المحادثات في جنيف.

وقال بيان صادر عن اعضاء المجلس في الجلسة المغلقة بشأن اليمن إنهم يبدون "خيبة أملهم العميقة" إزاء إرجاء مفاوضات السلام التي كانت مقررة الأسبوع الماضي في جنيف.

وأكد الأعضاء في بيانهم أنهم يؤيدون دعوة الأمين العام للمنظمة الدولية لإرساء هدنة إنسانية أخرى من أجل السماح بوصول المساعدات إلى الشعب اليمني بصورة عاجلة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن "المفاوضات في فيينا يجب أن تعقد من دون شروط مسبقة".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصدر دبلوماسي  قوله بأن الموعد الجديد لهذه المفاوضات سيحدد قريبا جدا، مرجحا أن تعقد قرابة العاشر من يونيو/حزيران.

وفي تصريح لصحيفة الشرق الاوسط قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ان الحكومة اقترحت يوم 14 يونيو حزيران الحالي موعداً لحوار جنيف الذي تسعى الأمم المتحدة لرعايته خلال الأسابيع القادمة.

 واضاف ان حكومته، ستشارك في مؤتمر جنيف، استنادًا على القرار الأممي 2216، مشيراً إلى أن عدد أعضاء الوفد سيكون 7 مسؤولين من الحكومة الشرعية، ومثلهم من الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي في لقاء مع السفير الامريكي لدى اليمن " إن الحكومة تبذل جهوداً حثيثة، وذلك رغبةً منها في التشاور مع مختلف الأطراف والمكونات السياسية اليمنية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج.

 وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء إن دبلوماسيين أمريكيين كبارا التقوا ممثلين عن جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي بهدف الضغط عليهم للإفراج عن رهائن أمريكيين ولبحث الحل السياسي للصراع في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة فشلت في عقد جولة أولى من المحادثات كانت مقررة في 28 مايو/أيار الماضي في جنيف.

وفي وقت سابق اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية هدن  انسانية اصمدت لخمس ايام بشكل نسبي .
 




الحرية