انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

الثلاثاء, 05 مايو, 2015 10:19:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
تعيش عدة مدن يمنية اوضاع انسانية غاية في الصعوبة, مع انعدام المواد الغذائية ومشتقات البنزين, جراء المعارك المحتدمة بين الحوثيين المسنودين بقوات جيش موالية لصالح والمقاومة الشعبية في عدة جبهات.

واستحوذ الحوثيين على كميات كبيرة من المشتقات النفطية كانت مخصصة لعمل المستشفيات ومحطات المياه والكهرباء, وفقا لما افادت تقارير صحفية.

يأتي ذلك, في ظل عجز المنظمات العالمية والمحلية من القيام بإعمال الاغاثة  جراء الحظر الجوي والبحري الذي فرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن.

يقول الصحفي حسام ردمان  أن ما يجري هو معاقبة المدنيين كما هي عادة الحرب ، للقبول بالغازي مقابل الابقاء على الحد الادنى من الحياة .

واضاف ردمان في تصريح لـ " اليمن الجديد " ما يمارسه الحوثيين من حصار متوحش ضد المدنيين في الجنوب وتعز ، يشتكون منه جراء الحصار السعودي على اليمن, في صنعاء.

وقال الحقيقة ان ما نعانيه كمواطنين يثير تساؤل هام خصوصا مع تفاقم الازمة الإنسانية : لماذا لا يريد اي طرف في المعركة الحسم؟؟.فيما ناهد مهدي تصف الوضع الانساني في عدن بالكارثي . وتقول في الوقت ذاته بان الحوثي عدو وغازي وابناء عدن منهم يموتون وهم يقاومون في الميدان واخرين يموتون جوعا.

من جانبه يقول المواطن علي قيس جماعة الحوثي تريد أن توصل الشعب اليمني الى حالة الإنفجار  وهي الآن تعمل على حالة انتقام من الشعب اليمني.

ويرى قيس بان الحوثيين يوهمون الناس بان الضربات الجوية لقوات التحالف العربي هي سبب الأزمات التي تحدث.

ويضيف كان بإمكان الحوثيين أن يتركوا القتال في مأرب وحينها سوف تستمر الكهرباء وكذلك كان سيمر الغاز بدون أي مشاكل من مأرب الى كل محافظات اليمن وكذلك البترول.

وحمل قيس جماعة الحوثي مسئولية ما يحدث لأنها هي من تدير البلاد في الوقت الحالي وهي من تتحمل مسئولية كل الأزمات التي تجري.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين