هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا     أمريكا تبرر للأمم المتحدة سبب استهداف قائد فيلق القدس الإيراني     ثمانية مكاسب لإيران من مقتل الجنرال سليماني (تحليل)    

الاربعاء, 29 أبريل, 2015 07:19:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
منعت قوات التحالف العربي طائرة إيرانية من الهبوط بمطار صنعاء الدولي أمس الثلاثاء.
 
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري إنه لن يتم السماح لإيران بفرض إرادتها على قيادة التحالف، باستمرار طائراتها في تجاوز عمليات التفتيش التي تعد شرطا أساسا قبل الهبوط في المطارات اليمنية.
 
 ويأتي ذلك بعد أن سجلت حالة جديدة لطائرة إيرانية امتنعت من الهبوط بمطار بيشة أمس، وتوجهت مباشرة إلى مطار صنعاء، وهو ما دفع بمقاتلات التحالف إلى ضرب مدرج المطار لمنعها من الهبوط.
 
وأضاف عسيري أن قوات التحالف تدعم فكرة نشر قوات حفظ سلام أممية، وذلك تعليقا على الدعوة التي وجهها أحد وزراء حكومة الكفاءات التي يترأسها نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح. وقال في هذا الصدد "ندعم أي توجه تراه الحكومة اليمنية يصب في مصلحة الشعب اليمني".
 
و دعا عسيري المجتمع الدولي لممارسة الضغط على الجانب الحوثي لحمله على القبول بالقرار الأممي رقم (2216).
 
واوضح  أن مقاتلات التحالف مستمرة في منع الحوثيين من التحركات العملياتية على الأرض أو استهداف المواطنين والإضرار بهم.
 
وأكد عسيري أن طلعات مقاتلات التحالف انخفضت لنحو ثلث ما كانت تنفذه قبل إيقاف عملية عاصفة الحزم.
 



تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية