انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

السبت, 21 سبتمبر, 2019 10:54:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
وصف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، بأن استهداف منشآت نفطية في بلاده يعد استهدافاً للعالم بأسره، فيما قال مسؤول إيراني كبير، إن أي اعتداء على إيران سيكون عواقبه وخيمة.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت: إن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وليس من اليمن، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع حلفائها "لاتخاذ الخطوات اللازمة تجاه الاعتداء الذي تعرضت له شركة ارامكوا السبت الماضي.  

وأضاف بأن المملكة قُصفت بأكثر 260 صاروخا بالستيا، و150 طائرة مسيرة، كلها إيرانية الصنع، في المقابل لم تطلق السعودية صاروخا أو طائرة مسيرة أو رصاصة باتجاه إيران.

من جانبه قال الجنرال حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني: نحذر الولايات المتحدة وحلفائها في الخليج، بأن يكونوا "حذرين وألا يرتكبوا أخطاء ستكون نتائجها وخيمة.

وأضاف سلامي في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي: "احذروا، الاعتداء المحدود، لن يظل محدودا، سنسعى لإنزال العقاب وسنستمر حتى نجهز تماما على أي معتد".

وكانت منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو السعودية تعرضتا لهجوم بطائرات مسيرة، فيما ترفض السعودية الاعتراف بمسؤولية الحوثين عنها.
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين