تحركات إماراتية مشبوهة لإسقاط حضرموت بيد الانتقالي     عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا    

الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 12:01:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
حسم الجدل الدائر حول مشاركة الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أعمالها أمس الثلاثاء، فيما سيمثل اليمن نائب وزير الخارجية عبدالله الحضرمي.  

وتصاعد مد الخلافات بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات العربية المتحدة بعد دعم أبوظبي لمليشيات مسلحة في عدن، واستهداف قوات الجيش اليمني نهاية الشهر الماضي.

وكانت الشرعية والحكومة اليمنية قد صعدت خطابها خلال الفترة الماضية ضد التواجد الإماراتي ووصفت اعمالها بالخروج عن القانون واهداف التحالف، فيما خرجت مسرات ووقفات احتجاجية في عدد من دول العالم ضد التواجد الإماراتي والمطالبة بإعفائها من التحالف في اليمن.

 وحسب مراقبين فقد مارست السعودية ضغوط شديدة على الرئيس هادي لمنعه من السفر ومنع رئيس الحكومة تمثيل اليمن في الأمم المتحدة.
 





قضايا وآراء
الحرية