انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف    

سلمان الانصاري

الأحد, 25 أغسطس, 2019 11:26:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
غرد رئيس لجنة العلاقات السعودية الأمريكية "سابراك" بتغريدات نارية استشف منها بعض المحللين والمتابعين السياسيين للشأن اليمني بكونها تعريض مباشر بالدور الإماراتي المكشوف في اليمن.

وقال سليمان الإنصاري المعروف برئيس "اللوبي السعودي" في واشنطن في إحدى تغريداته مساء اليوم الأحد: سواد الوجه ما يمحيه "جزئيا" إلا الفعل التصحيحي الشامل؛ والسريع جدا؛ وعلى الأرض" مضيفاً كلامه بقوله: "سود الله وجه الخيانة!.

وأشار في تغريدة أخرى بأن: التحديات تخلق الفرص؛ فبعد انكشاف المشهد كاملا؛ ستستطيع الشرعية اليمنية رص صفوفها بحول الله لسحق ميليشيات الحوثي الإيرانية براية موحدة تحت لواء داعم للشرعية وليس لإسقاطها".

وأضاف الأنصاري في ذات التغريدة: من الضروري قبل ذلك أن تتم محاسبة الخونة والطاعنين في الظهر وتأديب 'أطفال السياسة' المتمردين في الجنوب".

وتعد هذه التصريحات هي أقوى تصريحات حتى الآن منذ قيام التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في مارس/ اذار 2015م.  

وكان رئيس شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان قد غرد هو الأخر يوم أمس بعدد كبير من التغريدات على موقعه توتير تعرض فيها للسعودية بشكل مباشر، فيما سبق أن لمزها بتغريدات سابقة وغرد سعوديون بوسم الإمارات تخون السعودية.

ومنذ انقلاب عدن في الـ 10 أغسطس/ آب الماضي الذي قادته الإمارات ضد الشرعية اليمنية تصاعدت موجة تصريحات على وسائل التواصل الإجتماعي بين مغردين سعوديين وإماراتيين، فيما أفشلت السعودية انقلاباً أخر على الشرعية في محافظة شبوة، الأمر الذي نظرت له الإمارات بكونه تحدي لمشروعها وانهاء للتحالف.  
 
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين