هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا     أمريكا تبرر للأمم المتحدة سبب استهداف قائد فيلق القدس الإيراني     ثمانية مكاسب لإيران من مقتل الجنرال سليماني (تحليل)    

السبت, 17 أغسطس, 2019 07:06:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قال النائب عبدالكريم الأسلمي عضو مجلس النواب اليمني: إن فكرة البيان الذي أدان الإمارات في عدن طرح أمام جميع أعضاء مجلس النواب، فطلب إعداد مشروع للبيان.

وأشار إلى أن تم إعداد المشروع وتم عرضه على الجميع، ثم طلب مناقشته وتعديله والاضافة عليه، وطلب من الأعضاء تسجيل الموافقة عليه، ولكن مع الأسف الشديد لم يضع اسمه من الأعضاء إلا من نشرت أسماؤهم وهم تسعة أعضاء فقط.  

وأضاف  الأسلمي: إلى أن المجال مازال مفتوحاً أمام باقي الأعضاء ليضعوا أسماؤهم، وتسائل ما هو المانع؟

وقال: بأن رئيس المجلس سلطان البركاني رافض تماماً لإصدار أي بيان.

 
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد دعوا الرئيس هادي للاستغناء التام عن مشاركة الإمارات في التحالف، والمطالبة بخروج قواتها من البلاد.

 
وحمل أعضاء المجلس في رسالة لهم الرئيس هادي ونائبه المسؤولية الدستورية والسيادية في مواجهة الانقلاب بعدن، مؤكدين ضرورة تحمل السعودية والحكومة كافة المسؤولية عما حصل في العاصمة المؤقتة.

 
وفي بيان، صدر مساء الجمعة ووقع عليه تسعة من أعضاء المجلس، طالبوا الرئيس هادي باستخدام صلاحياته الدستورية في الاستغناء عن دولة الامارات العربية المتحدة من استمرارها في المشاركة في قوات التحالف العربية وخروج قواتها من كافة أراضي الجمهورية اليمنية.
 
وعبر نواب الشعب عن قلقهم الكبير من الأحداث التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن في الـ 10 أغسطس/ آب 2019م، والتي أفضت إلى "انقلاب على السلطة الشرعية والاعتداء على مؤسسات الدولة ومعسكرات الجيش من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي وبدعم كامل ومباشر من قبل الامارات العربية المتحدة.

يذكر أنه، وللأسبوع الثاني على التوالي لم يصدر أي بيان إدانة باسم مجلس النواب والرئاسة اليمنية باستثناء تعليق من وزارة الخارجية اليمنية وتصريحات لوزير الإعلام.
النواب الذين صدر عنهم بيان اليوم السبت، ضد انقلاب الامارات هم:
١-صخر الوجيه
٢- علي المعمري
٣-محمد ورق
٤-علي العمراني
٥- عبدالكريم محمد الاسلمي
٦- شوقي القاضي
٧-عبدالعزيزجباري
8-عبدالكريم شيبان.
٩-مهدي عبدالسلام





تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية