أول قرار جاد للقوات السعودية لتصحيح مسار الشرعية بعدن     عاجل: الجيش بجبهة الملاحيظ يستعيد معظم المواقع التي خسرها أمس الأحد     فتاة يمنية تبعث رسالة لخطيبها بيوم التخرج تشعل وسائل التواصل     مخاوف من تأزم الوضع الإقتصادي بلبنان مع توسع الاحتجاجات المنددة بالفساد     الكشف عن شحنة مخدرات كانت في طريقها للحوثيين     لقاء شرطة تعز مع عقال الحارات بمطقة صينة     انشقاق جديد من داخل لواء الأشعري بالساحل الغربي نحو مناطق الحوثيين     مسيرة بتعز للمطالبة بصرف رواتب عمال النظافة     حادث مروري مروع بالمدينة المنورة يودي بحياة 35 معتمر     نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي    

الإثنين, 12 أغسطس, 2019 08:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
قالت مصادر مطلعة أن قوات تابعة لطارق صالح عفاش ومجاميع مسلحة من قوات العمالقة اقتحمت معسكر العمري بمدرية ذوباب الساحلية التابعة لمدينة تعز وسيطروا على المعسكر بالكامل.

 
ويطل معسكر العمري على باب المندب الممر الدولي، وقائده اللواء لؤي الزامكي، وهي مديرية تقع ضمن جغرافية مدينة تعز جنوب البلاد.

 
واستغلت قوات طارق والعمالقة الوضع الذي تعيشه مدينة عدن بعد سيطرة الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي على معسكرات الحماية الرئاسية وعدد من مؤسسات الدولة في عدن، لتسيطر هي الأخرى على المعسكر وتفرض أمراً واقعاً.  

 
ولم يبد المعسكر أي مقاومة تذكر، فيما تفيد مصادر صحفية، بأن تعليمات صدرت بتسليم المعسكر لقوات طارق الذي سيبدأ بفرض حصاراً على مدينة تعز بدعم من الإمارات.

وكانت مدينة تعز قد أجهضت محاولات عدة لإنشاء تشكيلات لأحزمة أمنية، مؤكدة أن الجيش التابع للشرعية هو الوحيد الذي يتولى حماية المدينة فقط، الأمر الذي ولد صراعات وخلافات بين بينها والتحالف وعلى رأسه الإمارات.

 
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين