هل ينجح اختبار تركيا الأول في ليبيا     محافظ تعز وكذبة اقتحام الجرحى لمكتب المحافظة     في استغلال للوظيفة العامة.. النائب العام يعين مقربين بأجهزة القضاء بمأرب     رابطة جرحى تعز تنفي قيامها بأي فعالية بديوان محافظة تعز وترفض الافتراءات الكاذبة     تمرد الثلاثاء بالسودان يجبر مدير جهاز المخابرات لتقديم استقالته     تقرير جديد لمنظمة دولية يوثق انتهاكات التحالف والحوثيين خلال سنوات الحرب     حوار مفتوح مع رئيس تكتل التحالف الوطني للقوى السياسية عدنان العديني     القصة الكاملة لحادثة التهديد لمحامي المختطفين ووقائع جلسة اليوم بصنعاء     وباء خطير يتفشى بين سجناء بير أحمد بعدن     تعرف على إجراءات انتقال الحكم في عُمان وسيرة السلطان الجديد     جنود من القوات الخاصة يفتحون طريق أبين عدن ويمهلون الحكومة أسبوعا لصرف رواتبهم     مليشيات الحزام الأمني بعدن تعترض على لجنة سعودية لصرف الرواتب     فضيحة جديدة من العيار الثقيل لولي عهد أبوظبي بماليزيا     أمريكا تبرر للأمم المتحدة سبب استهداف قائد فيلق القدس الإيراني     ثمانية مكاسب لإيران من مقتل الجنرال سليماني (تحليل)    

الاربعاء, 17 يوليو, 2019 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد - فائقة حسين
اختتم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان الدورة التدريبية في كتابة القصص الإنسانية حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي، والصحة الإنجابية ضمن برنامج تدريبي يستهدف 15 محافظة يمنية.
وتمثل هذه الدورة التدريبية الأولى، التي أقيمت في محافظة تعز.

وقال حمدي رسام مدير البرامج في مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي: "ان الدورة التدريبية تستهدف 25 من الصحفيين في محافظة تعز حيث تلقى المشاركين فيها تدريبات مكثفة حول مهارات كتابة القصص الإنسانية تتناول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية.

وأشار إلى أن: المشاركين مع المستهدفين في المحافظات الأخرى نواة لشبكة إعلاميون من أجل مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماع ومناصرة قضايا الصحة الإنجابية.

وتوقع رسام أن "المشاركين بعد التدريب سيقومون بانتاج قصص إنسانية حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية وبمعايير احترافية تسلط الضوء على هذه القضايا".

من جانبها تقول مسئولة الاعلام والتواصل في صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA في اليمن فهمية الفتيح " قبل 25 سنة اعتمدت 179 حكومة من ضمنها اليمن، في المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في القاهرة برنامج عمل ثوري، عبرت فيه الدول الأعضاء عن تأييدها لمستقبل تحتل فيه حقوق الإنسان الأساسية للنساء والفتيات ورفاهيتهن مكانة مركزية في مسألة السكان و التنمية.

 ودعا برنامج العمل للمؤتمر – حينها - الى حق الجميع في الحصول على الرعاية الصحية الإنجابية وتم الإقرار بأن الصحة الإنجابية وتمكين المرأة مترابطتان ، وأن كلاهما ضروري للنهوض بالمجتمع.

وفي ختام الدورة التدريبة  تحدث المشاركين عن الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من الدورة التدريبية حيث تقول الصحفية فائقة حسين والتي تعمل في الموقع الاخباري اليمني الجديد: " تعلمنا في الدورة الكثير، واستطيع القول أنها جاءت في الوقت المناسب فقد تعلمنا من خلالها على الكثير من المهارات الجديدة التي تمكننا من كتابة القصص الإنسانية حول قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والصحة الإنجابية بشكل احترافي.

تؤكد فائقة " لقد أضافت لي الدورة  اشياء كانت مغيبة تماما لدي واوضحت لي الصورة بشكل افضل، وأعتقد أني من اليوم سوف اكتب بطريقة مختلفة واصل مفاهيم الدورة إلى الناس بلغة سهلة وقريبة ومحببة إلى المجتمع.  

الإعلامية هبة المقطري مراسلة قناة المهرة الفضائية: أشار بقولها" نحن ممتنون كثيرا لهذه الفرصة النوعية ونشكر القائمين عليها، فقد كانت دورة ثرية بالمعلومات التي تعزز من قدراتنا في كتابة القصص الإنسانية، خصوصا اننا كصحفيين كنا بحاجة الي مثل هذه الدورات المتخصصة والنوعية التي لم نحصل عليها من قبل".

الصحفي  أمجد عبد الحفيظ، قال: "الدورة كانت مفيدة لنا كصحفيين كونها تتعلق بأهم المواضيع التي تخص الصحفي وهي القصة الإنسانية حول ضحايا العنف الاجتماعي خاصة في ظروف الحرب التي تحتاج فعلاً أن يكون الإنسان محورها الأهم".

مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.





تصويت

قطع النت في اليمن هل السبب؟
  الحوثيين
  انقطاع الكابل في البحر
  لا أعرف


الحرية