خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول     بالوثائق.. خلافات بين الرويشان ومحمد الحوثي حول ترقيات عسكرية لأشخاص من خارج السلك العسكري     تسريب جديد وخطير للغاية لوثائق سعودية سرية حول اليمن تتناول أدق فترة حساسة     الدكتور العودي يستقرأ تحولات المشهد السياسي اليمني ومألات الصراع وفرص الحل (1-3)     دول الخليج في مهب الريح إذا أطيح بترامب في الانتخابات الأمريكية القادمة     قيادي بحزب الإصلاح بعدن يرحب بالنتائج الأولية لتنفيذ اتفاق الرياض     الحكومة اليمنية ترفض ابتزاز الحوثيين بقضية خزان صافر العائم في البحر الأحمر     موقع بريطاني: الإمارات تجند طارق صالح لشراء ولاءات بتعز تمهيدًا لاجتياحها     715 جثة مجهولة الهوية مجهزة للدفن بصنعاء.. وجنود يعودون للحياة بعد تشييع جثاميهم     دراسات في الشخصية اليمنية.. الزيود: خطورة التسمية وضرورة الفهم     أدوات الإمارات بالحجرية.. انقلاب على الشرعية وحرف مسيرة اللواء 35     صورة جوية لجامع الصالح وسط العاصمة صنعاء     مركز أمريكي مرموق يكشف تحولات داعش من تنظيم مستقل لأداة بيد لاعبين إقليميين    

الجمعة, 12 يوليو, 2019 10:27:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أقرت مليشيا الحوثي الخميس قانوناً الزامياً يقضي بتجنيد طلاب المدارس الذكور من الذين يبلغون 18 عاماً، ودفع فدية مالية للذين يتواجدون خارج البلاد ويرغبون بالحصول على إعفاء من الخدمة.  

وخلال السنوات الماضية فتحت الجماعة باب التجنيد الطوعي في عدد من المحافظات التي تسيطر عليها، وبسبب الرفض عادت إلى اختطاف الطلاب من داخل المدارس والقرى والزج بهم في جبهات القتال، مع ممارسة قمع ممنهج لكل من يرفض الانصياع لقراراتهم العدوانية.

ويرى مراقبون أن القرار يستهدف التعليم في الجامعات في المقام الأول، بما يدفع للتأثير على الدراسة وحرمان الطلاب منها سواء الذين سيرفضون التجنيد أو بسبب الاستنزاف الهائل للجماعة في جبهات القتال وحجم القتلى المهول في صفوفهم وتزايد أعداد المقابر في كل المناطق والقرى الخاضعة لسيطرتهم.
 





قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء