وفاة المختطف خالد الحيث بعد منعه من العلاج بسجون الحوثيين بصنعاء     قناع بشري مزيف..!!     الحوثيون يفرجون عن السفن الكورية بعد ساعات من قدوم مدمرة حربية     اليمن تهدد إيران بمقاضاتها دوليا بعد تسليم المليشيات مقارها الدبلوماسية     فرق طبية دولية تزور مأرب لإجراء عمليات مجانية وتدريب كوادر يمنية     عراقيل مفتعلة أمام عودة الحكومة إلى عدن     بيان لقيادة المنشآت يكشف زيف الاستلام والتسليم للمقار الحكومية بعدن     حملة اعتقالات بصفوف المحتجين وقطع كامل لشبكة الإنترنت بمعظم المدن الإيرانية     أزمة جديدة بعدن أثناء محاولة تنفيذ أول خطوات اتفاق الرياض     "استجابة" تختتم تدريب 20 امرأه نازحة بمأرب     مصرع قيادي حوثي ونجله بالضالع ومشرف عمليات بالبيضاء     السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية    

الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 07:26:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
اليمني الجديد – خاص
كشفت وكالة إخبارية عالمية بأن الانسحاب الإماراتي الجزئي من اليمن جرى بتنسيق كامل مع المملكة العربية السعودية – زعيم التحالف في اليمن -  والذي بدأ التخطيط للانسحاب قبل عام بالكامل، وتحديداً منذ التوقيع على اتفاق "ستوكهولم".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إماراتي قوله: " إن سحب الإمارات بعض قواتها من اليمن في الآونة الأخيرة جرى التخطيط له منذ أكثر من عام وبالتنسيق مع السعودية.

وحسب ما ذكرت "الوكالة" بأن التقليص العسكري الإماراتي في اليمن؛ بسبب التهديدات الأمنية الناتجة عن تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وسحبت الإمارات بعض قواتها جزئياً من مناطق منها ميناء عدن والساحل الغربي فيما تم الانسحاب من مأرب شرق اليمن بشكل كامل حسب ما أفادت مصادر مطلعة في الجيش الوطني لموقع "اليمني الجديد".

وتعلن الإمارات أنها لا تزال على التزاماتها تجاه الحكومة الشرعية في اليمن، فيما الوقائع على الأرض تسير بعكس ذلك تماماً من خلال دعمها المطلق للمجس الانتقالي الذي يناوئ الحكومة الشرعية ويدعوا لانفصال البلاد ويبرك عمل الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن.  
 





قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز