حزب الإصلاح يسخر من إشاعات جمعت قيادي له بناطق الحوثيين     قرية بمحافظة عمران قتل منها 120 مقاتل بصفوف الحوثيين خلال الأحداث الأخيرة     فيروس "كورونا" يتجاوز 71 ألف إصابة حول العالم     اغتيال مسؤول الحواجز الأمنية في الحزام الأمني بعدن     كيانات طائفية داخل جامعة صنعاء ذات مهام طائفية     اختطاف أحد المحامين عن جامعة العلوم والمستشفى بصنعاء     الشبكة اليمنية لحقوق الإنسان توثق انتهاكات مروعة للحوثيين خلال يناير الماضي     مدن يمنية تدمرها الحرب     إحصائية مختصرة بعدد وفيات وإصابات فيروس كورونا     صفقة القرن ومآلاتها المستقبلية على الشرق الأوسط     مصرع شخص بتعز وإصابة خمسة آخرين بينهم امرأة في صراع بين مفصعين     تقرير فريق الخبراء الدوليين يكشف جانب من الحرب والصراع في اليمن     تعز تودع سبعة شهداء قتلوا بمعركة الدفاع عن المدينة     فبراير انطلاق الثورة وذكرى التغيير     وزارة الأوقاف تعلن بدء تسجيل حجاج اليمن لموسم 1441    

الثلاثاء, 21 مايو, 2019 04:35:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر شركة هواوي من التعامل مع الشركات الأمريكية مثل المحرك العالمي جوجل وجوجل كوم وانتل وقريبا حسب مراقبين مايكروسوفت.
لم يتأخر الرد من شركة هواوي، فقد تناقلت وسائل إعلام أن الشركة أشارت إلى أنها ومنذ سنوات تستعد لهذا الموقف عبر تطويرها لنظام تشغيل خاص بها سيتم استخدامه في حالة تصاعد التوتر بين الشركة والحكومة الأمريكية "اسم النظام الجديد "HongMeng OS"
 
الشركة الصينية هواوي متقدمة تقنياً على أكبر الشركات الأمريكية، ومن الصعوبة ملاحقتها تقنيا وأول تقنية هي الـ5G اللي أربكت الحكومة الأمريكية.
المثير أن هواوي خلال الربع الأول من هذه السنة 2019م ومع كل المشاكل والضغوطات اللي تواجها من أمريكا، كندا- ضاعفت عدد المبيعات بنسبة 50%!، ولها سنتين وهي تعتبر الشركة الثانية للهواتف في العالم بعد سامسونج، وهذا يعني نزوح شركة أبل الأمريكية في الترتيب الثالث عالميا نسبة المبيعات اللي كسبتها هواوي قادمة من حصة أبل في السوق!
 
يبدو أن ترامب متضايق من الهيمنة الصينية على السوق العالمية للهواتف, إضافة إلى أن هناك تقنيات لا تستطيع العقلية الأمريكية استيعابها بعد, فقد وضعوا تقنية 5G على أنها تقنية عسكرية في أمريكا! وتستخدم للمخابرات؟ بينما لا تمتلك أمريكا دليل واحد على هذا الاتهام.
 
وبالتالي: يضل قرار وضع شركة هواوي الصينية في القائمة السوداء, يخسر أمريكا 11 مليار دولار استثمار في قطع تصنيع تشتريها الشركة من أمريكا لتجذر سوقها الأمريكي, اضافة إلى أن الشركة الأمريكية أبل مصنعة جوالاتها حرفيا 100% في الصين وهذا يضر بالاقتصاد الأمريكي.
ايضا الاستثمار المهول لشركة هواوي في الاختراعات والتطوير من نظام خاص بها لسنوات قد يدخل السوق العالمية ويغير موازين اللعبة وتنضرب الشركات الأمريكية جوجل ومايكروسوف، وليس نظام التشغيل فقط، ذي عندها خط بيع عبر شركة لتصنيع القطع والشرائح تبعها اسمها HiSilicon يعني بتضرب أنتل وكوالكوم.
 
 





الحرية