هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب     الرئيس هادي لا خيار عن اليمن الاتحادي والسلام العادل مطلبنا    

شاشة الكترونية تعرض أسعار أسهم في البورصة السعودية في الرياض - صورة من أرشيف رويترز.

الأحد, 28 أبريل, 2019 08:49:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز

 أغلقت أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض يوم الأحد، حيث ألقى هبوط أسعار النفط بظلاله على البورصات.
 
وحققت البورصة السعودية بعض المكاسب المبكرة، لكنها غيرت اتجاهها لتغلق منخفضة 0.1 في المئة. وارتفع سهم مصرف الراجحي في أوائل التعاملات، بعدما سجل البنك زيادة في الأرباح الأسبوع الماضي، لكنه أغلق منخفضا 1.32 في المئة.
 
وتراجعت أسعار النفط ثلاثة في المئة يوم الجمعة، وهو ما أضر بالمعنويات في المنطقة، بعدما ضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا على منظمة أوبك لزيادة إنتاج الخام من أجل خفض أسعار البنزين.
 
وهبط سهم مجموعة سامبا المالية السعودية 1.6 في المئة، بعدما استوعبت السوق إعلان المجموعة الأسبوع الماضي عن انخفاض بلغ 7.4 في المئة في الأرباح، لتأتي دون تقديرات المحللين.
 
لكن سهم بنك الرياض تمكن من التشبث بمكاسبه ليصعد 2.4 في المئة، بدعم من نتائجه المالية القوية التي أعلنها الأسبوع الماضي.
 
وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.5 في المئة، رغم هبوط صافي ربحها 38 في المئة في الربع الأول من العام، ليأتي دون توقعات المحللين.
 
وشهدت أسهم سابك بعض عمليات البيع هذا الشهر، بعدما اتفقت شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو السعودية على شراء حصة نسبتها 70 في المئة فيها من صندوق الاستثمارات العامة بخصم طفيف عن السعر السوقي في مارس آذار.
 
وانخفض مؤشر سوق دبي 0.42 في المئة، تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية واحدا في المئة، بينما هبط سهم دبي للاستثمار 5.4 في المئة، مواصلا نزوله بعد تداوله بدون الحق في توزيعات الأرباح الأسبوع الماضي.
 
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.21 في المئة، مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول 0.36 في المئة.
 
 
وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.42 في المئة، تحت ضغط نزول سهم بنك قطر الوطني 1.1 في المئة.
 
وفي الكويت، تراجع مؤشر السوق الأول 1.35 في المئة، مع هبوط سهم بنك بوبيان 4.8 في المئة وانخفاض أسهم بنوك أخرى أيضا.
 
والبورصة المصرية مغلقة في عطلة عامة.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
 
- السعودية.. انخفض المؤشر 0.1 في المئة إلى 9266 نقطة.
 
- أبوظبي.. هبط المؤشر 0.2 في المئة إلى 5381 نقطة.
 
- دبي.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 2776 نقطة.
 
- قطر.. نزل المؤشر 0.4 في المئة إلى 10406 نقاط.
 
- البحرين.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 1441 نقطة.
 
- سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 3930 نقطة.
 
- الكويت.. هبط المؤشر 1.4 في المئة إلى 6055 نقطة.
 




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز