تحركات إماراتية مشبوهة لإسقاط حضرموت بيد الانتقالي     عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا    

الخميس, 18 أبريل, 2019 09:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الخميس، من إحكام السيطرة على وادي حبل الساحلي الرابط بين مديريتي ميدي وعبس، بمحافظة حجة (شمالي غرب اليمن).
 
وبحسب مصدر عسكري، فأن الجيش الوطني بقيادة اللواء الركن /يحيى صلاح قائد المنطقة، وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي تمكن اليوم الخميس من السيطرة على قرى ووادي حبل الساحلي المحاذي لمرسى حبل، والذي يربط بين مديريتي ميدي وعبس.
 
وأضاف المصدر، أن منطقة حبل والتي تبلغ مساحتها عشرين كيلو متر مربع، تمت السيطرة عليها بشكل كامل في عملية مباغتة، واستعادة عدد من الأسلحة المتنوعة بعد هروب تام للمليشيا.
 
وأشار المصدر إلى أن الجيش الوطني يقترب من منطقة الجر.
 
وتمثل منطقة الجر أهمية إستراتيجية حيث بتخذ منها المتمردين الحوثيين مواقع تدريب ومخازن أسلحة ونقطة انطلاق لزراعة الألغام البحرية في عرض البحر.
 
وكان الجيش الوطني قد سيطر مطلع الشهر الجاري على قرية الطينة والتي مهدت الطريق للسيطرة على وادي وقرية حبل، فيما سيطر التشكيل البحري  العام الماضي على مرسى حبل الساحلي.
 
 




قضايا وآراء
الحرية