هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب     الرئيس هادي لا خيار عن اليمن الاتحادي والسلام العادل مطلبنا    

السبت, 13 أبريل, 2019 11:40:00 مساءً

اليمني الجديد - العربية نت

قال مسؤول باكستاني بارز إن وفداً من أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط الخام في العالم، يزور باكستان لمناقشات بشأن ما سيكون أول شحنات لها على الإطلاق من الغاز الطبيعي المسال.
 
وتواجه باكستان أزمة في الطاقة مع انقطاعات متكررة للكهرباء ونقص في إمدادات الغاز، مما أدى إلى إقالة رئيسي الشركتين الرئيسيتين لتوزيع الغاز في البلاد في يناير كانون الثاني.
 
وقال نديم بابر الذي يرأس قوة مهام بشأن إصلاحات الطاقة عينها رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الوفد السعودي، الذي وصل يوم الثلاثاء، يناقش إمدادات من الغاز الطبيعي المسال.
 
وأضاف قائلا لرويترز "هم يناقشون مبيعات للغاز الطبيعي المسال. هم يدخلون هذا النشاط... أرامكو تبدأ عملية لتجارة الغاز الطبيعي المسال، ونحن في مناقشات بشأن كل الجوانب، بما في ذلك الشروط والكمية، إلخ".
 
ولا تنتج أرامكو حاليا الغاز الطبيعي المسال وأي مبيعات لها ستكون الأولى من نوعها. ولم ترد أرامكو على الفور على طلب للتعقيب.
 
وفي فبراير شباط، قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو إن السعودية تهدف لتصدير 3 مليارات قدم مكعبة من الغاز يوميا قبل 2030 عبر خطوط أنابيب وناقلات للغاز المسال.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة باكستان للغاز الطبيعي المسال عدنان جيلاني الشهر الماضي إن الطلب على الغاز المسال في باكستان قد يزيد بأكثر من 3 أضعاف في الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة، مضيفا أن إسلام آباد تتفاوض على عدد قليل إضافي من العقود الطويلة الأجل لإستيراد الغاز المسال إلى البلاد.
 
وتظهر بيانات من وحدة معلومات "ريفينيتيف إيكون" أن باكستان استوردت حوالي سبعة أطنان الغاز المسال العام الماضي.
 
وقال جيلاني إن الرقم قد يرتفع إلى 15 مليون طن هذا العام وإلى ما يتراوح بين 25 مليون و30 مليون طن على مدار الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة.
 
وباكستان للغاز الطبيعي المسال شركة مملوكة للدولة تشتري الغاز المسال من السوق الدولية لتوريده إلى السوق المحلية.




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز