وفاة المختطف خالد الحيث بعد منعه من العلاج بسجون الحوثيين بصنعاء     قناع بشري مزيف..!!     الحوثيون يفرجون عن السفن الكورية بعد ساعات من قدوم مدمرة حربية     اليمن تهدد إيران بمقاضاتها دوليا بعد تسليم المليشيات مقارها الدبلوماسية     فرق طبية دولية تزور مأرب لإجراء عمليات مجانية وتدريب كوادر يمنية     عراقيل مفتعلة أمام عودة الحكومة إلى عدن     بيان لقيادة المنشآت يكشف زيف الاستلام والتسليم للمقار الحكومية بعدن     حملة اعتقالات بصفوف المحتجين وقطع كامل لشبكة الإنترنت بمعظم المدن الإيرانية     أزمة جديدة بعدن أثناء محاولة تنفيذ أول خطوات اتفاق الرياض     "استجابة" تختتم تدريب 20 امرأه نازحة بمأرب     مصرع قيادي حوثي ونجله بالضالع ومشرف عمليات بالبيضاء     السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية    

الأحد, 10 فبراير, 2019 06:42:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشف وكيل محافظة الحديدة "وليد القديمي"  السبت، عن مساعي أممية لإرسال قوات عسكرية إلى مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر غربي اليمن.
 
 وقال القديمي في تغريده له على حسابة في التويتر " أن هذه المساعي جاءت رغم ضمان دخول الوفد الأممي المكون من 75 مراقبا، وتزامنا مع رفض الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد.
وبحسب المسؤول الحكومي فإن الهدف من تلك القوات "تأمين ممرات للمساعدات الإنسانية في الحديدة، والتمركز ما بين القوات الحكومية والانقلابين الحوثيين". وفق تعبيره
وتابع متسائلا: ماذا بعد؟
 
إلى ذلك عقد فريقا إعادة الانتشار التابعين للحكومة الشرعية، وجماعة الحوثيين الانقلابية، اجتماعات على متن سفينة أممية راسية في مرفأ الحديدة، بحضور رئيس البعثة الأممية الجديد، الجنرال الدنماركي، مايكل لوليسغارد، المعين خلفا للجنرال الهولندي، باتريك كاميرت.
 
وفي وقت سابق من يناير، نص قرار أممي على إرسال بعثة قوامها 75 مراقبا مدنيا إلى الحديدة والموانئ المحيطة للإشراف على تطبيق اتفاق الهدنة، لكن 20 مراقبا فقط يتواجدون حاليا على الأرض لمراقبة وقف إطلاق النار، بحسب مسؤولين أمميين.




قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز