نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف     معاناة المعلم اليمني في سنوات الخمس العجاف     إعادة تموضع القوات التابعة للإمارات بعدن والساحل الغربي وانسحاب مفاجئ بموقع العنبرة     لماذا فشل "مارتن غريفيث" في تنفيذ اتفاق السويد؟ (تقرير)    

اليمن يطلب دعماً دولياً للحفاظ على تحسن سعر الريال

الأحد, 02 ديسمبر, 2018 09:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، بتوفير دعم دولي للحفاظ على تحسن سعر صرف العملة المحلية (الريال)، التي شهدت مؤخرا تعافيا ملحوظا.
 
جاء ذلك خلال عقدة محافظ البنك المركزي اليمني "محمد زمام"، في العاصمة السعودية الرياض مع السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر"، والذي بحث معه الأوضاع الاقتصادية في اليمن، وتحسن العملة الوطنية، والدعم المطلوب للفترة القادمة بهدف الحفاظ على قيمة الريال، وفق وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».
 
وقدّم "زمام"،   للسفير الأمريكي، شرحاً للإجراءات المتخذة من البنك المركزي، للوصول إلى تحسن في سعر صرف العملة المحلية.
 
وبحث محافظ البنك المركزي، الأوضاع الاقتصادية في اليمن، خاصة تحسن العملة الوطنية، والدعم المطلوب في الفترة القادمة، بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني، لما لذلك من آثار على المجتمع.
 
وأوضح أن الآثار الإيجابية التي يخلقها تحسن أسعار الريال اليمني، يفوق ما يقدمه المجتمع الدولي من مساعدات عينية وغيرها.
 
والخميس الماضي، أعلن البنك المركزي اليمني رفع سعر صرف الريال، بشكل غير مسبوق منذ عام، إلى 450 ريالا يمنيا فقط/ دولار، وتداوله في سوق الصرافة المحلية.
 
ومر الريال اليمني بأوقات عصيبة خلال الشهور القليلة الماضية، وتسارعت وتيرة انهياره بمستويات غير مسبوقة، في النصف الثاني من سبتمبر 2018، عندما وصل سعر الصرف إلى ذروته 800 ريال، في 30 سبتمبر و1 أكتوبر، مقارنة مع 600 ريال، في منتصف سبتمبر، مرتفعاً بنحو 33.3% خلال أسبوعين، وفقاً لوزارة التخطيط اليمنية.
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين