نص مسرب لمسودة اتفاق الشرعية مع المجلس الانتقالي     الساحل الغربي.. ملكية عسكرية خاصة في انتظار معارك مؤجلة مع الشرعية     قراءة تاريخية في مخاضات ثورة 14 أكتوبر في جنوب اليمن     قيس سعيد رئيسا لتونس رسميا     استهداف ناقلة نفط إيرانية قرب جدة السعودي يرفع أسعار البترول حول العالم     صمود تعز أسقط ورقة الحصار بوجه الحوثي     الحكومة الشرعية تدين "قطر الخيرية" لتمولها طباعة مناهج بمناطق الحوثيين والجمعية توضح     مؤتمر علمي يعرف بالتاريخ اليمني والمغربي العام المقبل     فوز رئيس الوزراء الأثيوبي بجائزة نوبل للسلام 2019م     القوات التركية تصل إلى مدينة التل الأبيض في العمق السوري بغضون ساعات     معلومات عن تدهور الحالة الصحية لصحفيين بسجون الحوثيين بصنعاء     الرئيس الأمريكي يتراجع عن تهديده لتركيا ويصفها بالحليف     معاناة المعلم اليمني في سنوات الخمس العجاف     إعادة تموضع القوات التابعة للإمارات بعدن والساحل الغربي وانسحاب مفاجئ بموقع العنبرة     لماذا فشل "مارتن غريفيث" في تنفيذ اتفاق السويد؟ (تقرير)    

حصل على وجبة

الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد

الطفل في الصورة من صنعاء قبل أيام، تمكن من الحصول على وجبة بسيطة بعد انتظار، من جمعية خيرية توزع الغذاء في ظلّ الحرب والجوع اللذين يعرضان حياة الكبار والصغار للخطر. هو ليس مطمئناً إن كان سيحصل على مزيد من الوجبات في الأيام المقبلة، ولعلّه أخذ قليلاً من الغذاء في كيسه. 
 
في هذا الإطار، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، إنّ 80 في المائة من أطفال اليمن في حاجة إلى مساعدة إنسانية، جرّاء الحرب الدائرة في البلاد. جاء ذلك في تغريدة نشرتها المنظمة عبر صفحة مكتبها باليمن على "تويتر" بمناسبة "اليوم العالمي للطفل" الذي يحييه العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كلّ عام، لتسليط الضوء على أهمية الرعاية والاهتمام بالطفولة، بحسب "الأناضول". 
 
وأوضحت المنظمة الأممية، أنّ أكثر من 11 مليون طفل يمني، يشكلون 80 في المائة من أطفال البلاد، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية. وأفادت أنّ أطفال اليمن، يتحملون العبء الأكبر لأكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة من الصراع المدمر. 
 
 
 
 
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حرباً بين الحوثيين من جهة وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة بالتحالف الذي تقوده السعودية من جهة أخرى، خلّفت أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان في حاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين