عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي    

السبت, 24 فبراير, 2018 10:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ان قضية اليمن باتت معقدة، وأن الحرب فُرضت عليهم، ولم يسعوا لها، مشيرا الى بعض الاجراءا التي قامت بها المملكة لمواجهة المأساة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني.
 
 وأكد في كلمة له أمام قمة مجموعة الخمس في الساحل الأفريقي أن "قضية اليمن معقدة ولم نسع للحرب هناك، وقد فتحنا خطوط ايصال المساعدات للحد من الماساة الانسانية".
 
وأشار في هذا الصدد، الى أن "السعودية في مرحلة تغيير تسمح للشباب بتحقيق أحلامهم والمنطقة تواجه تحديات لا سيما في سوريا والعراق"، مشيرا الى اننا "نسعى لإعادة الاستقرار إلى سوريا ودعم جنيف للتوصل لحل سلمي". لافتا الى ان المملكة "عملت على تعزيز علاقاتها مع العراق في العديد من المجالات". حسب قوله.




قضايا وآراء
الحرية