اختراق إلكتروني يتسبب بحريق في إحدى المنشآت النووية وإيران تتوعد بالانتقام     كيف دربت بريطانيا طيارين سعوديين شاركوا في استهداف مواقع مدنية في اليمن؟     طلاب يمنيون في الصين يناشدون الحكومة سرعة التدخل لإجلائهم     شيخ المقاصد يفند خرافة الصلاة على الآل في الكتاب والسنة     لمحات من تاريخ الإمامة.. مذهب لإذلال اليمنيين     بسبب خلاف مع النظام السابق.. مهندس معماري يظهر بعد تغيبه بأحد سجون صنعاء لـ35 عاما     الرئيس هادي في أول ظهور منذ سنوات رافضا مبادرة سعودية جديدة لتعديل اتفاق الرياض     تقرير حقوقي مشترك يكشف عن حالات التعذيب حتى الموت في السجون اليمنية     فساد مهول بضريبة القات بتعز تكشفه لجنة شبابية مكلفة من المحافظة بتعز     حين أخطئنا التقدير وتناسينا الماضي وباركنا عاصفة الحزم     مسؤول حكومي سابق: السعودية خسرت الحرب في اليمن لصالح إيران والإمارات     إسلام المساواة والعدل لا إسلام الامتيازات العرقية     الإمامة الهاشمية في اليمن.. صعود سريع وانحسار دائم     السيسي وحروب الاستهلاك الإعلامي     انكشاف المستور .. سياسيون يصرحون للمرة الأولى عن الجهة التي تهندس الانقلابات في اليمن    

الثلاثاء, 22 أغسطس, 2017 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
 
كشف تقرير تربوي اليوم الثلاثاء، إن 70% من المعلمين توقفت رواتبهم منذُ 10 أشهر يهدد أكثر من 13 ألف مدرسة بالإغلاق وهو ما يعني حرمان ملايين الاطفال من حقهم بالتعليم.
 
وذكر مركز الدراسات والإعلام التربوي في تقرير له، إنه مع بداية العام الدراسي الرابع في ظل الحرب يواجه التعليم في اليمن تحديات جسيمة و متداخلة تهدد بإخراج أغلب المدارس والمعاهد والجامعات عن العمل ما يهدد جيلا كاملا بالحرمان .
 
وأضاف المركز إن ذلك فضلا عن الأضرار المباشرة التي تعرض لها قطاع التعليم بمختلف مستوياته، -العام والفني والعالي - و حالة الانقسام السياسي و هيمنة البعد الطائفي و الأمني على المؤسسات التعليمية إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وقصور الأداء الاداري .
 
وبين المركز في تقريره السنوي الثالث، والذي جاء بعنوان "انقذوا التعليم" إن المدرسة تمثل الملجأ الامن الذي يمكن أن يقدم الحماية للاطفال في أوقات الحروب.
 
وأكد أن الوضع في اليمن يبدو على العكس من ذلك تماما فقد سجل العام الماضي أعلى معدل في حوادث الإعتداء على المدارس أثناء الدوام المدرسي منذ بداية الحرب فقد سجلنا 32 حادثة اعتداء على مدراس في مختلف محافظات الجمهورية تنوعت بين قصف للطيران وقصف مدفعي أو اعتداء مسلح .
 




قضايا وآراء
الحرية