خرافة الولاية.. العنصريون في مهمة التكفير وغرس الكراهية بين اليمنيين وسرقة أموالهم     فوز أول شاب يمني يحمل الجنسية اليمنية بانتخابات الكونجرس الأمريكي     تفجير بيروت..120 قتيل و5000 جريح وخسائر بالمليارات ودمار مهول     بالوثائق.. خلافات بين الرويشان ومحمد الحوثي حول ترقيات عسكرية لأشخاص من خارج السلك العسكري     تسريب جديد وخطير للغاية لوثائق سعودية سرية حول اليمن تتناول أدق فترة حساسة     الدكتور العودي يستقرأ تحولات المشهد السياسي اليمني ومألات الصراع وفرص الحل (1-3)     دول الخليج في مهب الريح إذا أطيح بترامب في الانتخابات الأمريكية القادمة     قيادي بحزب الإصلاح بعدن يرحب بالنتائج الأولية لتنفيذ اتفاق الرياض     الحكومة اليمنية ترفض ابتزاز الحوثيين بقضية خزان صافر العائم في البحر الأحمر     موقع بريطاني: الإمارات تجند طارق صالح لشراء ولاءات بتعز تمهيدًا لاجتياحها     715 جثة مجهولة الهوية مجهزة للدفن بصنعاء.. وجنود يعودون للحياة بعد تشييع جثاميهم     دراسات في الشخصية اليمنية.. الزيود: خطورة التسمية وضرورة الفهم     أدوات الإمارات بالحجرية.. انقلاب على الشرعية وحرف مسيرة اللواء 35     صورة جوية لجامع الصالح وسط العاصمة صنعاء     مركز أمريكي مرموق يكشف تحولات داعش من تنظيم مستقل لأداة بيد لاعبين إقليميين    

الثلاثاء, 22 أغسطس, 2017 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
 
كشف تقرير تربوي اليوم الثلاثاء، إن 70% من المعلمين توقفت رواتبهم منذُ 10 أشهر يهدد أكثر من 13 ألف مدرسة بالإغلاق وهو ما يعني حرمان ملايين الاطفال من حقهم بالتعليم.
 
وذكر مركز الدراسات والإعلام التربوي في تقرير له، إنه مع بداية العام الدراسي الرابع في ظل الحرب يواجه التعليم في اليمن تحديات جسيمة و متداخلة تهدد بإخراج أغلب المدارس والمعاهد والجامعات عن العمل ما يهدد جيلا كاملا بالحرمان .
 
وأضاف المركز إن ذلك فضلا عن الأضرار المباشرة التي تعرض لها قطاع التعليم بمختلف مستوياته، -العام والفني والعالي - و حالة الانقسام السياسي و هيمنة البعد الطائفي و الأمني على المؤسسات التعليمية إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وقصور الأداء الاداري .
 
وبين المركز في تقريره السنوي الثالث، والذي جاء بعنوان "انقذوا التعليم" إن المدرسة تمثل الملجأ الامن الذي يمكن أن يقدم الحماية للاطفال في أوقات الحروب.
 
وأكد أن الوضع في اليمن يبدو على العكس من ذلك تماما فقد سجل العام الماضي أعلى معدل في حوادث الإعتداء على المدارس أثناء الدوام المدرسي منذ بداية الحرب فقد سجلنا 32 حادثة اعتداء على مدراس في مختلف محافظات الجمهورية تنوعت بين قصف للطيران وقصف مدفعي أو اعتداء مسلح .
 




قضايا وآراء
أزمة مفتعلة للمشتقات النفطية بصنعاء