عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا     تعزيزات جديدة لدعم المتمردين بزنجبار قادمة من الساحل الغربي    

44 ألف طن من الديزل لمحطات الكهرباء بعدن

السبت, 19 أغسطس, 2017 11:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن محمد البكري إن الباخرة (الباني) دخلت إلى ميناء الزيت التابع للشركة لبدء تفريغ حمولتها من الديزل إلى خزانات المصفاة.
 
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن البكري، أن الباخرة على متنها 44 الف طن متري من الديزل مخصصة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن دخول الباخرة جاء بعد جهود كبيرة بذلتها الحكومة والرئاسة وبعد اجتماعات متواصلة عقدتها الحكومة لمعالجة مشكلة نفاذ الوقود ومناقشة الحلول المتوفرة.
 
وكان رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وجه بسرعة استكمال الإجراءات إدخال الباخرة (ألباني) التي تحمل على متنها 44 الف طن من الديزل، وتفريغها في خزانات مصافي عدن لتغذية محطات الكهرباء بالوقود اللازم لتشغيل.
 
وأضاف أنه سيتم البدء فور الانهاء من تفريغ الشحنة مباشرة الى خزانات المصفاة التي بدورها ستقوم بضخه إلى منشآت شركة النفط ومنها سيتم التوزيع إلى محطات الكهرباء بهدف التخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاعات الكهرباء بسبب نفاذ الوقود.
 
وأكد البكري على أهمية تكاتف جهود جميع مؤسسات الدولة والحكومة في هذه الأوضاع من أجل الخروج بمعالجات لأي مشكلات تتسبب في زيادة معاناة الناس.




قضايا وآراء
الحرية