هل ينتبه اليمنيون لمخطط الإمارات بفصل المخا عن مدينة تعز     قرار للنائب العام يمهد بفصل مديرية المخا عن محافظة تعز (وثيقة)     وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب والتعاون الاقتصادي على رأس الزيارة     توتر عسكري كبير بأبين بعد وصول تعزيزات للمجلس الانتقالي     الجيش الأمريكي عبر المدمرة "فورست" يسدد ضربة موجعة للحوثيين     سياسة إضعاف الشمال وأثرها في تقوية الحوثيين وتقويض الدولة     وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد اختتام بطولة ال 30 من نوفمبر لكرة القدم بمأرب     الدكتور العديل يمثل اليمن في المؤتمر الدولي حول الهجرة الآمنة بالقاهرة     الدكتور منير لمع يلتقي قيادة مكتب الشباب والرياضة بمأرب     البنك المركزي والمالية يعرقلان صرف رواتب الجيش الوطني بالمناطق الشمالية المحررة     مقتل اللواء الحمادي.. الوطن يخسر أحد أبرز القادة العسكريين المناوئين للانقلاب     الصحفي والمترجم اليمني "فؤاد راجح" في حوار مع موقع اليمني الجديد     في ذكرى يوم الجلاء من الاستعمار البريطاني.. نضالات اليمنيين مستمرة     سفير يمني: من أسقطوا صنعاء بيد الحوثي يحلمون بتكرار الفعل نفسه بمأرب     الرئيس هادي لا خيار عن اليمن الاتحادي والسلام العادل مطلبنا    

البنك المركزي بعدن

الثلاثاء, 15 أغسطس, 2017 12:38:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اعلن البنك المركزي اليمني بعدن الاثنين، تعويم سعر صرف الدولار الامريكي، والغاء التعامل بسعر الصرف الثابت (250 ريال يمني للدولار الواحد). وأكد البنك، انه سيتم التعامل بهذا القرار اعتبارا من الثلاثاء 15 اغسطس 2017م.
 
وبحسب وثيقة نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فقد أبلغ  محافظ البنك المركزي منصر القعيطي  مدراء البنوك التجارية والاسلامية، ان سياسة ادارة سعر الصرف قائم رسميا على اساس التعويم وليس ترتيبات التثبيت، واحاطتهم علما بإلغاء التعامل بسعر صرف الدولار على اساس ثابت.
 
وبحسب التعميم فان على البنوك التجارية والاسلامية العاملة في اليمن التعامل بسعر الصرف السائد للدولار والعملات الاجنبية الاخرى في السوق، وفقا لنشرة اسعار الصرف الصادرة عن البنك.





قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز