تحركات إماراتية مشبوهة لإسقاط حضرموت بيد الانتقالي     عملية نوعية بشبوة تحبط شحنة سلاح في طريقها للانتقالي     وساطة منقوصة تفرج عن الإرتريين وتبقي الصيادين اليمنيين في السجون     السلفية الصومالية والانفتاح المفاجئ.. عودة إلى لجذور أم استباق للأخطار؟     توتر عسكري بعد احتجاز جنود إرتيريين بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية     تبرعات المانحين لليمن.. نسمع جعجعة ولا نرى طحينا     المصابون بكورونا يتجاوزون قدرات الطواقم الطبية بعدن والصحة الإنجابية تناشد     مطالبات أوروبية للسعودية بإنهاء المأساة في اليمن فورا     أمريكا تواجه أخطر احتجاجات شعبية منذ عقود وترامب يدخل ملجئ سري للمرة الأولى     مقتل 4 أشخاص وإصابة 18 بعد قصف الحوثيين لحي الزهور بالحديدة     رحيل الدكتور صالح السنباني أحد القادة البارزين في حزب الإصلاح     مسؤول حوثي يظهر في وسائل الإعلام وعليه أعراض كورونا     إدانات شعبية ورسمية رافضة تعذيب صحفي من قبل الحزام الأمني بمحافظة لحج     الاستخبارات العسكرية توقف صحفي يعمل بمكتب محافظ حضرموت والنقابة تدين     تركيا تفتتح مستشفى تم بنائه خلال 45 يوما لمواجهة فايروس كورونا    

قطر

الثلاثاء, 20 يونيو, 2017 11:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
طالبت السلطات القطرية أمس الاثنين السفارة اليمنية بالدوحة المغادرة ، وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن السودان سيتكفل برعاية المصالح اليمنية في قطر  
 
وجاء هذا الطلب القطري على خلفية إعلان الحكومة اليمنية التي تقيم في الرياض، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في 5 يونيو/حزيران الجاري، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومغادرة بعثاتها الدوحة، إلا أن البعثة اليمنية ظلت في الدوحة دون مغادرتها منذ ذلك الوقت.
 
واعتبر المخلافي إخطار دولة قطر لطاقم البعثة الدبلوماسية في السفارة اليمنية لدى الدوحة لمغادرة أراضيها خلال مدة أقصاها 48 ساعة، تحصيل حاصل.
 
وقال في تصريح نقله موقع إرم نيوزأن الحكومة اليمنية قطعت العلاقات مع دولة قطر، واتفقت مع السودان لرعاية المصالح اليمنية في قطر وفق الأعراف الدبلوماسية”.
 
وأضاف المخلافي: “من الطبيعي أن يغادر أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية قطر بعد قطع العلاقات، وهم الآن يرتبون للمغادرة بعد الاتفاق مع السودان الشقيق على رعاية المصالح اليمنية.
 
وتمنى المخلافي  أن تزول الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقة مع قطر، وأن تعود العلاقات الخليجية واليمنية مع قطر إلى مستواها الطبيعي”.




قضايا وآراء
الحرية