محافظ شبوة يعين أنصار طارق عفاش في مناصب بالسلطة المحلية(تفاصيل)     هل تعرض ولد الشيخ لضغوط سعودية ؟     الامم المتحدة تعين مبعوثا جديدا الى اليمن     مؤسستي معاذ وإتقان تشاركان في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بماليزيا     بعد قصفها في تعز .. وزير الداخلية يرد على مليشيا الحوثي     قتلى وجرحى بقصف لمليشيا الحوثي في تعز     حفل تخرج "اليمن الاتحادي" من ماليزيا والاعلان عن مشروع اكاديمي يمني     الجبير: المملكة ودول التحالف تعد لإطلاق عمليات إنسانية شاملة في اليمن     ولد الشيخ يقول إن الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة     مركز دراسات يحذر من تقويض جهود الحكومة في عدن     ناطق التحالف : الجيش الوطني يتفوق على المليشيا في جميع الجبهات     المليشيا الانقلابية تستدعي الراعي وأعضاء مجلس النواب     الجيش الوطني يفشل هجوما للمليشيا في البيضاء     مليشيا الحوثي توقف مستحقات سبعين موظف بمكتب التربية بصنعاء     مليشيا الحوثي تفقد خبراء زراعة الألغام البحرية    

الأحد, 23 أكتوبر, 2016 06:35:00 مساءً

اليمني الجديد - د ب أ
مع بدء فصل الخريف يُصاب الكثيرون برشح في الأنف واحتقان في الحلق. ويتساءل الكثيرون هل هذه أعراض نزلة برد أم إنفلونزا؟
 
ويقدم المعهد الألماني للجودة والاقتصادية في القطاع الصحي الفرق بين نزلة البرد والإنفلونزا فيما يلي:
 
التطور: تتطور نزلات البرد بشكل خفي، في حين تتطور الإنفلونزا بشكل أكثر سرعة وقوة، لذا سرعان ما يشعر مريض الإنفلونزا بتعب شديد.
 
الأعراض: الإنفلونزا ونزلة البرد في بعض الأعراض، وهي الصداع والمخاط في الأنف والحمى وآلام بالأطراف، ولكن الإنفلونزا تؤثر بشكل أكبر على كامل الجسد؛ حيث يُصاب المريض بفقدان الشهية وإعياء شديد وحمى شديدة (درجة الحرارة فوق 40 درجة). وبالنسبة للأطفال يمكن ظهور مشاكل بالجهاز الهضمي.
 
المدة: عادة ما يتم التعافي من البرد بعد أسبوع، وأيضا تتلاشى أسوأ أعراض الإنفلونزا في الغالب في غضون أسبوع، ولكن عادة ما يعاني مرضى الإنفلونزا من السعال والتعب لفترة أطول.(د ب أ)
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال