نائب الرئيس يؤكد دعم الشرعية لجهود السلام     السفير السعودي لدى اليمن يصل عدن في أول زيارة منذ اندلاع الحرب (صورة)     وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء     الريال اليمني يواصل تعافيه     مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي في العاصمة صنعاء     صنعاء ..المدارس الحكومية تفشل في استكمال دروس الفصل الدراسي الأول     قائد عسكري: تعز سد منيع بوجه المشاريع الضيقة     نائب الرئيس: الوديعة السعودية تخفف مأساة المواطنين     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني في الجوف     أسامه عنبر لاعب المنتخب اليمني يخوض تجربة احترافية في مصر     نائب الرئيس: توجيه الملك سلمان بإيداع ملياري دولار هو امتداد لمواقفهم النبيلة تجاه اليمن     وديعة سعودية لإنقاذ الريال اليمني     القوات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جيزان     المقدشي يحذر من إنشاء مليشيا مسلحة خارج الشرعية     العفو الدولية تجدد مطالبتها لميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفيين    

الأحد, 23 أكتوبر, 2016 06:07:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
وصل إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممي لليمن، اليوم الأحد، إلى العاصمة صنعاء، بعد ساعات من دعوته إلى تجديد الهدنة في البلاد لمدة 72 ساعة إضافية على الأقل.
 
وقال مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، في تصريح مقتضب للأناضول عبر الهاتف، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن "ولد الشيخ وصل المطار قادما من العاصمة الأردنية عمان"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
 
ومن المرجح أن يلتقي ولد الشيخ بالوفد المفاوض لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لحثهم على ضرورة الانخراط في مفاوضات مقبلة لحل الأزمة في البلاد.
 
ويأتي وصول ولد الشيخ لصنعاء بعد ساعات من انتهاء الهدنة في اليمن، التي استمرت 72 ساعة، منذ فجر يوم الأربعاء الماضي، حتى الساعة الثانية عشرة من فجر اليوم.
 
وذكر ولد الشيخ، في بيان صحفي، حصلت الأناضول على نسخة منه، أن "وقف إطلاق النار صمد إلى حد كبير، رغم الخروقات من الطرفين"، في إشارة إلى الجانب الحكومي من جهة و"الحوثيين" وقوات صالح من جهة أخرى.
 
في سياق متصل، هاجم حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح صالح، اليوم الأحد، "ولد الشيخ"، وقال إنه أصبح "مبعوثا سعوديا" وليس محايدا.
 
ونقل الموقع الرسمي للحزب (المؤتمرنت)، على لسان مصدر مسؤول، لم يسمه، أن ولد الشيخ " لم يعد مبعوثاً أممياً محايداً وقد اصبح اليوم مبعوثاً سعودياً وأن ممارساته ومواقفه وآلية عمله خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عن الحيادية".
 
واتهم الحزب، ولد الشيخ بـ" تبنى أطروحات دول العدوان(في إشارة إلى التحالف العربي) وتبنيه للمواقف التي تدين الضحيه وتبرئ المعتدي بالإضافه الى ايجاد المبررات والذرائع للقرارات الأحادية المزعومة التي اتخذها هادي (الرئيس عبدربه منصور هادي).
 
وذكر الحزب، أن من تلك القرارات "محاولة نقل البنك المركزي وتغيير قيادته، الأمر الذي زاد من حصار وتجويع الشعب اليمني ومعاناته خاصة فيما يتعلق بصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين"، على حد وصفه.
 
وطالب حزب صالح، الأمين العام الأمم المتحدة بـ"تقييم أداء مبعوثه إلى اليمن حفاظاً على حيادية المنظمة الدولية بما يعجل إنهاء معاناة اليمنيين وفك الحصار وإيقاف العدوان".



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال