عملية عسكرية لتطهير "التحيتا" من مليشيا الحوثي     الحكومة تسلم المبعوث الأممي ردها على مقترحاته بشان الحديدة     الحوثيون يجندون النازحين ويستغلون معاناتهم     البرلمان العربي يدين تجنيد ميليشيا الحوثي للأطفال في اليمن     قتلى لمليشيا الحوثي بهجوم للقوات الخاصة في صعدة     مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران    

الاربعاء, 19 أكتوبر, 2016 03:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
ناشدت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها الصحيون المجتمع الدولي توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن، وقالت إن خطة مكافحة الكوليرا تتطلب توفير 22.35 مليون دولار لمجموعتي الصحة والمياه، منها 16.6 مليون دولار مطلوب توفيرها عاجلا.

وقالت المنظمة -في بيان على موقع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط نشر أمس الثلاثاء- إنه حتى الآن سُجلت 340 حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن، منها 18 حالة مؤكدة في محافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج. ولم تسجل وفيات حتى الآن بسبب الكوليرا في اليمن.

وأضافت أنه يعيش أكثر من 7.6 ملايين شخص في مناطق متأثرة بمرض الكوليرا، كما أن أكثر من 3 ملايين نازح معرضون أكثر لخطر الإصابة بالكوليرا.

وتفاقمت الظروف الصحية لهؤلاء السكان نتيجة نقص الغذاء وازدياد حالات سوء التغذية وانعدام فرص الحصول على خدمات صحية ملائمة.
وأكدت المنظمة الأممية أنه إذا لم يستجب للوباء سريعا فمن المحتمل أن ترتفع حالات الكوليرا، وذلك مع ظهور أكثر من 76 ألف حالة إضافية في 15 محافظة، بما فيها أكثر من 15200 حالة بحاجة إلى تلقي العلاج في مراكز علاج الكوليرا.
وقالت المنظمة في بيانها إنه أدى استمرار الصراع في اليمن إلى عدم تمكن حوالي ثلثي السكان من الحصول على المياه النظيفة وخدمات الإصحاح البيئي، خصوصا في المدن، مما أدى إلى ازدياد خطر الإصابة بالكوليرا.
وأضافت أن الوضع الصحي في اليمن أصبح أكثر تعقيدا مع استمرار تدهور النظام الصحي وضعف قدراته في مواجهة وباء الكوليرا بسبب شح الموارد. ونتيجة لنقص الكوادر الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، فإن 45% من المرافق الصحية في اليمن فقط لا تزال تعمل بشكل كلي.
 
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال