طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات     رئيس الاستخبارات السعودي السابق يتحدث عن الحرب في اليمن.. ماذا قال؟     تقرير أممي: أكثر من مليون نازح من الحديدة اليمنية     4 أسئلة تشرح لك عواقب رفض البرلمان البريطاني لمقترح «البريكست»     تفاصيل مثيرة لشاب يمني ترك الإسلام والتحق بالمسيحية (حوار)     نجاة رئيس فريق المراقبة في الحديدة بعد إطلاق نار وأصابع آلاتهم تشير للحوثيين     الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة    

الخميس, 13 أكتوبر, 2016 05:14:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
اكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر على أهمية الاحتفالات بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر، لما تمثله من أهمية سياسية ورمزية ثورية ضد الإمامة والاستعمار، والتي انهت عقوداً من زمن التخلف لشعب مزقته الحروب والصراعات.
 
وشدد رئيس الوزراء في كلمته التي القاها اليوم خلال لقائه في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بعدد من النخب الاعلامية ،وبحضور محافظي حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك ،وسقطرى سالم عبدالله السقطري، على أهمية الإعلام ودوره في صناعة الفكر والرأي باعتباره السلطة الرابعة، وأحد العوامل المؤثرة في التغيير الإيجابي نحو استعادة الدولة وتثبيت مؤسساتها.
 
وقال الدكتور بن دغر" أن الدولة الإتحادية وفق مخرجات الحوار الوطني هي الطريق الوحيد لإنقاذ اليمن والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره" .. مشيرا إلى أن الحوثيين شنوا حرباً على الدولة وأنشأوا حركة تمرد وبدعم إيراني منذ 2004م، وأحكموا السيطرة على صنعاء وحاصروا رئيس الجمهورية وهذا استدعى تدخلاً عربياً لإنقاذ اليمن واستعادة سلطاتة.
 
واضاف رئيس الوزراء "إن الحوثيين لايوجد لديهم أي مشروع سياسي إلا عودة الحكم الإمامي البغيض الذي لفظه شعبنا إلى غير رجعة".
 
وفي ذات السياق تحدث بن دغر عن نقل عمليات البنك المركزي إلى عدن ..مشيراً الى ان عملية النقل جاءت ضرورة بعد أن عبث الحوثيون بالإحتياطي النقدي البالغ خمسة ملايين دولار وسخروها للمجهود الحربي، ولهذا جاء قرار الحكومة بنقل البنك استشعارا منها بالمسؤولية الوطنية.
 
وقال رئيس الوزراء "سنعمل جاهدين لدفع الرواتب لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وسوف نفي بكل التزامنا المحلية والخارجية".
 
وخلال اللقاء، استمع رئيس الوزراء، إلى مجموعة من المداخلات التي تركزت حول التحديات التي تواجه المؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر التي تتطلب بذل المزيد من الدعم والاهتمام الحكومي بالإعلام بمختلف أنواعه لما تقتضيه في المرحلة الراهنة.
 
وأكد رئيس الوزراء بأن كل القضايا والصعوبات التي تواجه المؤسسات الإعلامية تحظى باهتمام الحكومة وستعمل وزارة الإعلام على تذليل كافة التحديات وفقا للامكانيات المتاحة.
 
من جانبه رحب وزير الاعلام معمر الارياني بدولة رئيس الوزراء وحضور هذا اللقاء الذي يأتي ضمن اهتمام الحكومة بالاعلام وتفعيل دورها في صناعة الراي بما يخدم قضايا المجتمع..مشيراً أن وزارة الاعلام تعمل جاهدة على إعادة المؤسسات الاعلامية للعمل من داخل الوطن..مشيداً بجهود السلطة المحلية في دعمها للقطاع الاعلامي.
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، ووزراء السياحة الدكتور محمد قباطي، والثقافة مروان دماج، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثروة السمكية فهد كفاين، والنقل مراد الحالمي، ونائب وزير السياحة محمد الدهبلي، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور ،وعدد من وكلاء المحافظة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحركة الحوثية