نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 05:22:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها أرسلت ثلاث سفن حربية لمنطقة قرب الساحل الجنوبي لليمن، بعد مهاجمة مليشيا الحوثي سفينةً إماراتية تابعة للتحالف العربي السبت الماضي. حيث بدت ملامح التوتر تسود المنطقة .
 
وأفاد مسؤولون بالبنتاجون بأن مدمرتين حربيتين تابعتين للبحرية الأمريكية انضمتا إلى سفينة أخرى في الطرف الجنوبي من مضيق باب المندب.
 
وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ يتم إطلاقها من على الكتف لمهاجمة السفن.
 
وكانت مليشيا الحوثي هاجمت سفينة إماراتية في البحر الأحمر السبت الماضي، وقالت إنها دمرتها بالكامل.
 
وأوضح التحالف العربي في بيان أن السفينة "كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".
 
وأضاف البيان أنه "باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم".
 
ورأى أن الواقعة تظهر أن أساليب الحوثيين تنطوي على "هجمات إرهابية" على الملاحة المدنية الدولية في باب المندب.
 
وفي وقت سابق، أدانت واشنطن بشدة هجوم الحوثيين على السفينة، ودعت مليشيا الحوثي وقوات صالح إلى الكف فوراً عن مثل هذه الهجمات.
 
وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية"هذه الأعمال الاستفزازية تخاطر بتفاقم الصراع الحالي، وتحد من احتمالات التوصل لتسوية سلمية".
 
هذا وكان قد أعلن الحوثيون في بياناً لهم يوم أمس الإثنين ، حذروا من خلاله عدم الإقتراب من السواحل اليمنية ، ومن يقترب سيكون هدفاً لقوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني حسب قولهم .



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال