احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 07:40:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
قدمت شركة الطيران العماني اعتذارا لاحتواء خرائط على شاشات طائراتها على اسم "الخليج الفارسي" وذلك في مؤشر جديد على التوترات بين دول الخليج العربية وإيران خصمها الإقليمي.

وقد سعت سلطنة عمان لانتهاج الحياد في الصراع على النفوذ بين الجمهورية الإيرانية الإسلامية الشيعية والمملكة العربية السعودية اللتين يؤيد كل منهما أطرافا مختلفة في الحروب الأهلية التي تشهدها المنطقة.

غير أن تسمية الممر المائي ذي الأهمية الاستراتيجية لصادرات النفط محور خلاف بين إيران والدول العربية المجاورة لها التي تطلق عليه اسم "الخليج العربي". وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الطيران العماني وطالبوا الشركة بتغيير وصف الخليج الأمر الذي دفع الشركة لوقف العمل بالخرائط بصفة مؤقتة.

وفي بيان رسمي صدر يوم السبت وصفت شركة الطيران العماني الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرات مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التي تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة دون إبطاء مضيفة أنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط.

والخليج مقر الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين كما تتنازع إيران والإمارات العربية المتحدة السيادة على ثلاث جزر في الخليج.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟