(عاجل) نجاه قيادي كبير بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بتعز     بعد أن جندهم الحوثي .. مأرب تعيد 7 اطفال الى ذويهم     هجوم عنيف للجيش في قانية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين     منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين    

الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 07:40:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
قدمت شركة الطيران العماني اعتذارا لاحتواء خرائط على شاشات طائراتها على اسم "الخليج الفارسي" وذلك في مؤشر جديد على التوترات بين دول الخليج العربية وإيران خصمها الإقليمي.

وقد سعت سلطنة عمان لانتهاج الحياد في الصراع على النفوذ بين الجمهورية الإيرانية الإسلامية الشيعية والمملكة العربية السعودية اللتين يؤيد كل منهما أطرافا مختلفة في الحروب الأهلية التي تشهدها المنطقة.

غير أن تسمية الممر المائي ذي الأهمية الاستراتيجية لصادرات النفط محور خلاف بين إيران والدول العربية المجاورة لها التي تطلق عليه اسم "الخليج العربي". وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الطيران العماني وطالبوا الشركة بتغيير وصف الخليج الأمر الذي دفع الشركة لوقف العمل بالخرائط بصفة مؤقتة.

وفي بيان رسمي صدر يوم السبت وصفت شركة الطيران العماني الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرات مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التي تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة دون إبطاء مضيفة أنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط.

والخليج مقر الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين كما تتنازع إيران والإمارات العربية المتحدة السيادة على ثلاث جزر في الخليج.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال