الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب     فريق تقييم الحوادث باليمن يفند ادعاءات تقدمت بها جهات ومنظمات دولية    

الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 07:40:00 مساءً

اليمني الجديد - رويترز
قدمت شركة الطيران العماني اعتذارا لاحتواء خرائط على شاشات طائراتها على اسم "الخليج الفارسي" وذلك في مؤشر جديد على التوترات بين دول الخليج العربية وإيران خصمها الإقليمي.

وقد سعت سلطنة عمان لانتهاج الحياد في الصراع على النفوذ بين الجمهورية الإيرانية الإسلامية الشيعية والمملكة العربية السعودية اللتين يؤيد كل منهما أطرافا مختلفة في الحروب الأهلية التي تشهدها المنطقة.

غير أن تسمية الممر المائي ذي الأهمية الاستراتيجية لصادرات النفط محور خلاف بين إيران والدول العربية المجاورة لها التي تطلق عليه اسم "الخليج العربي". وانتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الطيران العماني وطالبوا الشركة بتغيير وصف الخليج الأمر الذي دفع الشركة لوقف العمل بالخرائط بصفة مؤقتة.

وفي بيان رسمي صدر يوم السبت وصفت شركة الطيران العماني الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرات مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التي تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة دون إبطاء مضيفة أنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط.

والخليج مقر الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين كما تتنازع إيران والإمارات العربية المتحدة السيادة على ثلاث جزر في الخليج.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال