مصادر خاصة تكشف مسرحية جديدة لمليشيا الحوثي بحق الأطفال     مصدر عسكري يسرد خسائر مليشيا الحوثي في الملاجم خلال يومين فقط     أمهات المختطفين تستنكر عملية اختطاف مليشيا الحوثي لـ "52" مواطنا بمحافظة إب     غارة للتحالف تقتل عشرات الضباط في الجيش الوطني     7 الاف حاج من مناطق سيطرة الحوثيين وصلوا السعودية     بحيبح : الجيش الوطني صمام أمان الوطن     وفد حوثي يلتقي حسن نصر الله في بيروت     حضرموت ... الجيش يفكك ألفي عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعتها القاعدة     صرواح .. ليلة قاسية على الحوثيين و الأباتشي يثخن جراح المليشيا     قوات الجيش تتقدم في البيضاء     وزير الخارجية: خلال الأيام المقبلة سيتم تسمية وفد الحكومة في مشاورات جنيف     الجيش يحرر مواقع استراتيجية شمال الجوف     صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليتسي اطلقته المليشيا على نجران     الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية    

الجمعة, 23 سبتمبر, 2016 09:14:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قال وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، إنه تم استكمال الاستعدادات من أجل إنشاء وكالة تركية للفضاء، مضيفا أن مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء التركية، سيعرض على البرلمان، خلال السنة التشريعية الجديدة.
 
وأوضح الوزير، في تصريحات للأناضول، أنه تم إسناد مهمة إنشاء وكالة الفضاء التركية إلى وزارته، التي أجرت جميع الاستعدادات المطلوبة، وقامت المديرية العامة لتكنولوجيا الطيران والفضاء، في الوزارة بدراسة الموضوع، وتم إعداد مشروع قانون إنشاء الوكالة، كما تم التشاور مع الوزارات والهيئات المعنية.
 
ولفت الوزير أنه تم خلال إعداد مشروع القانون، الاستفادة من قوانين وسياسات الفضاء في العديد من الدول، ومن هيكلية وطرق عمل العديد من وكالات الفضاء حول العالم.
 
وأشار أرسلان، أن مشروع إنشاء وكالة الفضاء التركية، بدأ خلال تولي رئيس الوزراء الحالي، بن علي يلدريم، وزارة المواصلات والاتصالات والنقل البحري، مشيرا أن الوكالة ستسهم في تحقيق تركيا تقدما سريعا في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتساعد في التطوير السريع للبنية التحتية والموارد البشرية التي تمتلكها تركيا في مجال الفضاء.
 
وأفاد أرسلان أن تركيا تولي اهتماما كبيرا أيضا بالتعاون الدولي في مجال الفضاء، مشيرا أن وفدا تركيا عقد لقاءات مع وكالة الفضاء الألمانية في مايو الماضي، لبحث تطوير التعاون بين الجانبين.
 
وأضاف الوزير التركي أن بلاده طورت العديد من البرامج مع وكالة الفضاء والطيران اليابانية، حيث وقّع الجانبان في 8 سبتمبر الجاري، بروتوكولا للتعاون من أجل إجراء تجارب مشتركة في محطة الفضاء الدولية.
 
ولفت أرسلان إلى أنه سيتم وضع قمر صناعي تجريبي تركي، في مدار حول الأرض انطلاقا من محطة الفضاء الدولية بالتعاون مع اليابان.
 
كما أشار أرسلان إلى أن وزارته بدأت في إجراء تقييم لكيفية تقديم الدعم لبرامج البحث والتطوير، المتعلقة بتكنولوجيا الطيران والفضاء، وسيتم الانتهاء من هذا التقييم في نهاية العام الحالي.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال