الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن    

الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2016 10:27:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
يذهب بعض المراقبين للشأن اليمني الى أن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي لا يفهم بلغة الارقام ولا يعي معنى الاقتصاد, فالرجل يتعامل مع مؤسسات الدولة المركبة بمفهوم الدولة البسيطة, حيث أن كل السياسات التي تدار بها البلاد منذ سقوط صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014م وحتى اليوم تسير في هذا الاتجاه.!

خرج زعيم التمرد مساء اليوم وبلغة تدعو الى الشفقة, يدعو الشعب اليمن للتبرع للبنك المركزي في صنعاء هكذا صراحة, ابتداء بخمسين ريال أو مائة ريال، مؤكدا أن البنك سيقف ولن ينهار ويقدم درسا للذين يسعون للإضرار بالاقتصاد اليمني.

خرج الحوثي في خطاب له بمناسبة يوم "الغدير"، إن على رجال المال والأعمال التحرك لدعم البنك في صنعاء، داعيا أنصاره إلى التضامن مع البنك المركزي في صنعاء وتقديم الدعم له بحسب استطاعتهم.

وعلى الرغم من نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن بقرار جمهورية أصدره الرئيس هادي مساء الاحد الماضي، فإن هذه الخطوة تواجه جملة التحديات، خاصة أن الحكومة الشرعية في اليمن ستتسلم البنك المركزي بدون أموال أو سيولة نقدية.

وكانت الميليشيات الانقلابية قد قضت على احتياطيات البنك المركزي اليمني بالكامل والبالغة 5.2 مليار دولار، إضافة إلى 300 مليون دولار من أصل مليار دولار وديعة سعودية كانت في مقر المركزي اليمني في صنعاء، ما يعني أن الانقلابيين قضوا على 5.9 مليار دولار خلال الـ18 شهرا الماضية.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن