الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة    

الإثنين, 19 سبتمبر, 2016 08:40:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن خروقات وقف إطلاق النار في اليمن تحولت إلى “حرب مشتعلة”، واصفاً الوضع الإنساني بـ”المتدهور والكارثي”.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، الاثنين، عن ولد الشيخ قوله، إن “خروقات وقف إطلاق النار في البلاد تحولت إلى حرب مشتعلة من جديد، ما أدى الى صعوبة وصول المساعدات الإنسانية أو الطبية أو الغذائية لمستحقيها”.
 
وأشار المبعوث الأممي، عقب لقائه النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، في مقر البعثة الكويتية للأمم المتحدة، إلى أن “هناك تحركات دبلوماسية كبيرة في القضية اليمنية، لاسيما بعد اجتماع جدة الأخير الخاص باليمن”.
 
وقال ولد الشيخ إن “21 مليون يمني، من أصل 25 مليون، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية”، لافتاً إلى أن “هناك تحضيرات قائمة لاجتماع اليمن” الذي سيعقد في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري (الأربعاء) في الأمم المتحدة على هامش أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.
 
وكثفت الإدارة الأمريكية، في الأيام الأخيرة، تحركاتها الرامية إلى التوصل لحل للنزاع اليمني المتصاعد منذ أكثر من عام ونصف العام، من خلال الضغط على طرفي النزاع؛ من أجل استئناف اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في العاشر من إبريل/ نسيان الماضي، وانهار منذ رفع مشاورات الكويت، في أغسطس/ آب الماضي.
 
وقالت الخارجية الأمريكية، السبت الماضي، إن الرئيس باراك أوباما، تحدث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، وبحث معه الملف اليمني.
 
ووفقا للحساب الرسمي العربي للخارجية الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فقد اتفق الجانبان (الأمريكي والإماراتي)، على “أهمية الضغط على الأطراف اليمنية (الحكومة من جهة، وجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى) للالتزام بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية”.
 
وفي السادس من أغسطس/ آب الماضي علقت مشاورات السلام، التي أقيمت في الكويت، برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من 3 أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال