مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء    

الأحد, 04 سبتمبر, 2016 07:57:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قال الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، اليوم الأحد، إن عدد الأشخاص المُهجّرين بسبب الصراعات المستمرة في سوريا واليمن وجنوب السودان وليبيا ومالي ومناطق أخرى حول العالم، تجاوز 65 مليون، مشيرًا أن هذا العدد هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "كي مون" في إطار قمة مجموعة العشرين، التي انطلقت أعمالها في وقت سابق اليوم في مدينة "هانغتشو" الصينية، بمشاركة زعماء الأعضاء العشرين (19 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي).
 
وأشار "كي مون" إلى وجود ارتفاع متزايد في نسبة الفقر والبطالة بسبب الصراعات، لافتًا إلى ضرورة التعاون الدولي، وخاصة على مستوى دول مجموعة العشرين، لحل تلك الأزمات والصراعات والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال إحلال السلام الدائم.
 
كما دعا إلى "ضرروة القضاء على الفقر حول العالم بالكامل، وتحقيق التنمية المستدامة حتى نهاية عام 2030"، مضيفًا "نحن مضطرون لتأمين الدعم اللازم من أجل توفير الغذاء الكافي وخدمات التعليم والصحة والمياه النظيفة والطاقة والسلام للمحتاجين في أنحاء الأرض".
 
إقرأ أيضا: رغم علمهم بعدم الوصول إلى مكان أبعد داخل أوروبا ما الذي يدفع اللاجئين للتدفق نحو اليونان؟
وفي وقت سابق اليوم الأحد، انطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو شرقي الصين، بمشاركة زعماء الدول الأعضاء، التي تشكل تجارتها ما نسبته 65% من إجمالي التجارة العالمية.
 
وتتصدر موضوعات التغير المناخي، وأزمة اللاجئين، أجندة أعمال القمة التي تستمر يومين، سبقها بيوم واحد (أمس) إعلان الصين والولايات المتحدة، التوقيع على اتفاقية باريس للتغير المناخي، الهادفة لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال