احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الأحد, 04 سبتمبر, 2016 07:57:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
قال الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، اليوم الأحد، إن عدد الأشخاص المُهجّرين بسبب الصراعات المستمرة في سوريا واليمن وجنوب السودان وليبيا ومالي ومناطق أخرى حول العالم، تجاوز 65 مليون، مشيرًا أن هذا العدد هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "كي مون" في إطار قمة مجموعة العشرين، التي انطلقت أعمالها في وقت سابق اليوم في مدينة "هانغتشو" الصينية، بمشاركة زعماء الأعضاء العشرين (19 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي).
 
وأشار "كي مون" إلى وجود ارتفاع متزايد في نسبة الفقر والبطالة بسبب الصراعات، لافتًا إلى ضرورة التعاون الدولي، وخاصة على مستوى دول مجموعة العشرين، لحل تلك الأزمات والصراعات والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال إحلال السلام الدائم.
 
كما دعا إلى "ضرروة القضاء على الفقر حول العالم بالكامل، وتحقيق التنمية المستدامة حتى نهاية عام 2030"، مضيفًا "نحن مضطرون لتأمين الدعم اللازم من أجل توفير الغذاء الكافي وخدمات التعليم والصحة والمياه النظيفة والطاقة والسلام للمحتاجين في أنحاء الأرض".
 
إقرأ أيضا: رغم علمهم بعدم الوصول إلى مكان أبعد داخل أوروبا ما الذي يدفع اللاجئين للتدفق نحو اليونان؟
وفي وقت سابق اليوم الأحد، انطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو شرقي الصين، بمشاركة زعماء الدول الأعضاء، التي تشكل تجارتها ما نسبته 65% من إجمالي التجارة العالمية.
 
وتتصدر موضوعات التغير المناخي، وأزمة اللاجئين، أجندة أعمال القمة التي تستمر يومين، سبقها بيوم واحد (أمس) إعلان الصين والولايات المتحدة، التوقيع على اتفاقية باريس للتغير المناخي، الهادفة لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟