قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب    

الثلاثاء, 30 أغسطس, 2016 11:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دانت المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية أعمال التعذيب والإهمال التي يتعرض لها عدد من الجرحى والمختطفين في سجون جماعة الحوثيين المسلحة في العاصمة صنعاء وعدد من السجون الاخرى.  

 وقال بيان صادر عن المنظمة حصل اليمني الجديد على نسخة منه أن المعتقلين والمختطفين داخل سجون جماعة الحوثين المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح يتعرضون لأعمال تعذيب نفسي وجسدي واهمال متعمد ما تسببت في وفاة بعض السجناء وإصابة آخرين بأمراض عدة.

وأشار البيان الى أن الجريح محمد قائد الظاهري والذي يتواجد حاليا في المستشفى العسكري بصنعاء تحت حراسة مشددة وهو في حالة عجز كامل عن الحركة والنطق بسبب التعذيب والإهمال الذي تعرض له خلال ثمانية اشهر فترة احتجازه في زنزانة انفرادية بلا علاج.

نصب البيان

تتابع المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية بقلق بالغ ما يتعرض له المعتقلون داخل سجون جماعة الحوثين المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح من أعمال تعذيب نفسي وجسدي واهمال متعمد ما تسببت في وفاة بعض السجناء وإصابة آخرين بأمراض عدة.
والمنظمة إذ تتابع بقلق حالة الجريح / محمد قائد الظاهري والذي يتواجد حاليا في المستشفى العسكري بصنعاء تحت حراسة مشددة وهو في حالة عجز كامل عن الحركة والنطق.
 ولم تقف ممارسات جماعة الحوثي وحليفها صالح عند هذا الحد بل رفضت تسليمه لأسرته التي قدمت إلى صنعاء بعد أن علمت بمكان احتجازه والحالة الصحية التي وصل اليها جراء تعذيب واهمال سجانيه له .
 وفوق ذلك تم رفض طلب تقدمت به اسرته إلى جماعة الحوثي وحليفها صالح للإفراج عنه والسماح لهم بالسفر به لعلاجه في الخارج لتدارك ما يمكن تداركه.
والمنظمة الوطنية للتنمية الانسانية وهي تقف على هذه القضية والمئات من قضايا التعذيب الممنهج والإهمال المتعمد المماثلة داخل سجون جماعة الحوثي والرئيس السابق الضاربة بكل القوانين والمبادئ والاعراف الدولية عرض الحائط والمنتهكة لأبسط حقوق الانسان .
فإن المنظمة تناشد كل الضمائر الحية وكل المنظمات الانسانية القيام بدورها وإدانة هذا الفعل  المنافي لكل القيم والاخلاق وقوانين ومواثيق حقوق الإنسان الدولية والضغط على الجماعة وحليفها صالح للإفراج عن الجريح المختطف المعاق/ محمد قائد الظاهري والسماح لا سرته بالسفر به لعلاجه بالخارج.
 لكونه معاق ومقعد بفعل بشاعة ما تعرض له من تعذيب هو وغيره المئات من المخفيين قسرا والمختطفين لدى مليشيات الحوثي والرئيس السابق.
كما تناشد المنظمة كل الجهات المعنية والمنظمات الانسانية المحلية الاسهام والضغط بقوة بفعل حقوقي مستمر .
يكلل بإيقاف هذا العبث بأرواح وحياة وحقوق ابناء هذا الشعب من القابعين خلف اسوار سجون المليشيات.
           صادر عن /
    المنظمة الوطنية للتنمية الإنسانية
      الاربعاء  :  31/8/2916م



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال