قائد عسكري: الجيش الوطني تمكن من تحرير مطار الحديدة     حوثيون يسلمون أنفسهم للجيش الوطني في الحديدة     الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن    

الإثنين, 15 أغسطس, 2016 07:12:00 مساءً

اليمني الجديد - الغد العربي
أكدت تونس اليوم الإثنين، أن الإفراج عن التونسية الفرنسية نوران حواص، موظفة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المخطوفة في اليمن منذ ديسمبر/ كانون الأول 2015، هو من «أولويات» دبلوماسيتها، وذلك إثر نشر الخاطفين فيديو جديدا للرهينة.
 
وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إنها اتصلت ببعاثها الدبلوماسية في مدن عدة «خاصة جنيف وباريس، للتأكيد على ضرورة حشد المساعي من أجل الإفراج عن نوران في أقرب الآجال».
 
وأضافت، أن «إطلاق سراح نوران، هو ضمن أولويّات عمل الدبلوماسية التونسية».
 
وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان في 11 أغسطس/ آب الحالي، أن «نوران حواص، هي بالفعل من ظهر في مقطع الفيديو المنتشر حاليا في وسائل الإعلام».
 
وأكدت «امتناعها عن التكهن بهوية الخاطفين أو إصدار أي تعليق آخر حول الفيديو»، مضيفة، «نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان عودة نوران الآمنة، وهو ما لن يسهم فيه التحدث علانية عن التفاصيل».
 
وكانت نوران حواص، المسؤولة عن برنامج الحماية الإنسانية في بعثة المنظمة إلى اليمن، خطفت في أول ديسمبر/ كانون الأول 2015 في صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، إلى جانب موظف يمني آخر يعمل لدى اللجنة الدولية أطلق سراحه بعد ساعات عدة.
 
ومؤخرا، دعا نشطاء تونسيون على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى عدم نسيان حواص.
 
وكانت حواص، ظهرت قبل بضعة أشهر في شريط فيديو خاطبت فيه الرئيسين الفرنسي واليمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال