10 وظائف تخفيها Gmail وتساعدنا في بعض المهام اليومية     تحالف دعم الشرعية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لحماية أطفال اليمن     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(2)     جبهة جديدة.. مواجهات دامية في "قعطبة" بالضالع     مفاجأة ترامب الجديدة.. 5 أسئلة تشرح لك أزمة الجولان السوري المحتل     ترامب يوقع اعتراف أميركا بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان     انتعاش "خلو الرجل" للمحلات التجارية في اليمن     50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب     رغم اتفاق "وقف النار".. الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم    

الإثنين, 15 أغسطس, 2016 07:12:00 مساءً

اليمني الجديد - الغد العربي
أكدت تونس اليوم الإثنين، أن الإفراج عن التونسية الفرنسية نوران حواص، موظفة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المخطوفة في اليمن منذ ديسمبر/ كانون الأول 2015، هو من «أولويات» دبلوماسيتها، وذلك إثر نشر الخاطفين فيديو جديدا للرهينة.
 
وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إنها اتصلت ببعاثها الدبلوماسية في مدن عدة «خاصة جنيف وباريس، للتأكيد على ضرورة حشد المساعي من أجل الإفراج عن نوران في أقرب الآجال».
 
وأضافت، أن «إطلاق سراح نوران، هو ضمن أولويّات عمل الدبلوماسية التونسية».
 
وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان في 11 أغسطس/ آب الحالي، أن «نوران حواص، هي بالفعل من ظهر في مقطع الفيديو المنتشر حاليا في وسائل الإعلام».
 
وأكدت «امتناعها عن التكهن بهوية الخاطفين أو إصدار أي تعليق آخر حول الفيديو»، مضيفة، «نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان عودة نوران الآمنة، وهو ما لن يسهم فيه التحدث علانية عن التفاصيل».
 
وكانت نوران حواص، المسؤولة عن برنامج الحماية الإنسانية في بعثة المنظمة إلى اليمن، خطفت في أول ديسمبر/ كانون الأول 2015 في صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، إلى جانب موظف يمني آخر يعمل لدى اللجنة الدولية أطلق سراحه بعد ساعات عدة.
 
ومؤخرا، دعا نشطاء تونسيون على شبكات التواصل الاجتماعي، إلى عدم نسيان حواص.
 
وكانت حواص، ظهرت قبل بضعة أشهر في شريط فيديو خاطبت فيه الرئيسين الفرنسي واليمني واللجنة الدولية للصليب الأحمر.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال