الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

الاربعاء, 10 أغسطس, 2016 09:51:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
معارك عنيفة تدور في هذه الأثناء على تخوم العاصمة صنعاء في بوابتها الشمالية في جبهة يصفها مراقبون بالأعنف منذ الإعلان عن عملية - التحرير موعدنا – في الـ 6 من اغسطس/ آب الجاري, على لسان رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الموالي للشرعية اللواء محمد المقدشي.

مساء اليوم الاربعاء كان بيان للجيش الوطني قد أعلن عن مقتل 22 من مليشيات الحوثيين و3 من الجيش اليمني والمقاومة في معارك عنيفة بمديرية نهم شرقي صنعاء, إضافة الى تمكن المقاومة من السيطرة على قرية المدفون وعقبة المدفون المجاورة لها والجبال المحيطة بالمنطقة.

قبل أشهر كان مشايخ منطقة نهم قد رفضوا طلباً تقدم به الحوثيون, من أجل الوقوف بوجه قوات الشرعية والتحالف العربي ومنع تقدمهم في مناطقهم نحو صنعاء, وكان أربعة من مشايخ القبائل بما يسمى (حزام صنعاء القبلي) قد أعلنوا انضمامهم للشرعية بصورة كاملة.

وكما يبدوا من واقع المعارك أن هناك تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة نهم التي يصل مداها الى 1800 كيلوا متر مربع, في حين مًثل السيطرة على جبل المنارة من قبل الجيش الوطني والمقاومة انتكاسة كبيرة للمليشيات كون الجبل عبره يمكن استهداف منطقة ارحب وستكون العاصمة صنعاء هدف أمام مدافع الجيش والمقاومة.

ويرى مراقبون عسكريون أن سبب الانهيارات في صفوف الحوثيين تعود الى عدد من الاسباب الموضوعية وسوف تستمر بهذه الوتيرة بتواجد اسبابها, فأول تلك الاسباب هو وجود الطيران الحربي لقوات التحالف العربي الى صفوف الجيش الوطني وهذا يمثل فارق نوعي في المواجهات.

إضافة الى أن جبهة نهم أغلب الذين يتم زجهم في صفوف الحوثيين للقتال, هم من صغار السن وكان موقع يمن شباب قد كشفت قبل يومين أن هناك تجنيد بأعداد كبيرة لعدد من الاطفال كان اخرها تجنيد 172 طفل دون الرابعة عشر في منطقة الشرق بذمار الى الجنوب من صنعاء والذهاب بهم الى منطقة نهم شرق صنعاء مباشرة بعد أن حصلوا على فترة تدريب ليومين فقط.
 
 
 
 
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين