إسرائيل تدخل في مواجهة مفتوحة مع إيران بسوريا     مقتل وإصابة 27 حوثياً في معارك مع الجيش بـ "دمت"     انهيار مخيف للريال اليمني إمام العملات الأجنبية     الإمارات تصفي 23 معتقلاً في عدن     المبعوث الأممي يزور صنعاء الإثنين     إحباط محاولة تمرد عسكرية بفنزويلا طالبت مادورو بالتنحي     "تحت اللثام".. الحياة المظلمة للهاشمية السياسية في شقها الاجتماعي     احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية    

الاربعاء, 10 أغسطس, 2016 09:51:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
معارك عنيفة تدور في هذه الأثناء على تخوم العاصمة صنعاء في بوابتها الشمالية في جبهة يصفها مراقبون بالأعنف منذ الإعلان عن عملية - التحرير موعدنا – في الـ 6 من اغسطس/ آب الجاري, على لسان رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الموالي للشرعية اللواء محمد المقدشي.

مساء اليوم الاربعاء كان بيان للجيش الوطني قد أعلن عن مقتل 22 من مليشيات الحوثيين و3 من الجيش اليمني والمقاومة في معارك عنيفة بمديرية نهم شرقي صنعاء, إضافة الى تمكن المقاومة من السيطرة على قرية المدفون وعقبة المدفون المجاورة لها والجبال المحيطة بالمنطقة.

قبل أشهر كان مشايخ منطقة نهم قد رفضوا طلباً تقدم به الحوثيون, من أجل الوقوف بوجه قوات الشرعية والتحالف العربي ومنع تقدمهم في مناطقهم نحو صنعاء, وكان أربعة من مشايخ القبائل بما يسمى (حزام صنعاء القبلي) قد أعلنوا انضمامهم للشرعية بصورة كاملة.

وكما يبدوا من واقع المعارك أن هناك تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة نهم التي يصل مداها الى 1800 كيلوا متر مربع, في حين مًثل السيطرة على جبل المنارة من قبل الجيش الوطني والمقاومة انتكاسة كبيرة للمليشيات كون الجبل عبره يمكن استهداف منطقة ارحب وستكون العاصمة صنعاء هدف أمام مدافع الجيش والمقاومة.

ويرى مراقبون عسكريون أن سبب الانهيارات في صفوف الحوثيين تعود الى عدد من الاسباب الموضوعية وسوف تستمر بهذه الوتيرة بتواجد اسبابها, فأول تلك الاسباب هو وجود الطيران الحربي لقوات التحالف العربي الى صفوف الجيش الوطني وهذا يمثل فارق نوعي في المواجهات.

إضافة الى أن جبهة نهم أغلب الذين يتم زجهم في صفوف الحوثيين للقتال, هم من صغار السن وكان موقع يمن شباب قد كشفت قبل يومين أن هناك تجنيد بأعداد كبيرة لعدد من الاطفال كان اخرها تجنيد 172 طفل دون الرابعة عشر في منطقة الشرق بذمار الى الجنوب من صنعاء والذهاب بهم الى منطقة نهم شرق صنعاء مباشرة بعد أن حصلوا على فترة تدريب ليومين فقط.
 
 
 
 
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟