المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

الأحد, 07 أغسطس, 2016 04:32:00 مساءً

اليمني الجديد-الاناضول
 
اندلعت معارك عنيفة الأحد، بين قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحين تابعين لتنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، حسبما قال مصدر ميداني.

وقال المصدر مفضلاً عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية، إن المعارك اندلعت بين الطرفين، في جبل حبة، التابع لمديرية يافع بلحج، بعد أن نصب مسلحو “القاعدة” كميناً لقوات “كتائب سلمان” التابعة لما يعرف بقوات “الحزام الأمني” الموالية لهادي، فجر اليوم.
وأضاف أن الاشتباكات بين الطرفين، اُستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما استخدم عناصر تنظيم “القاعدة” السيارات المفخخة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المسلحين هاجموا قوات الكتائب ومنعوها من التقدم، والوصول إلى جبل العر بمدينة “يافع″ والذي يُسيطر عليه المسلحون التابعون للتنظيم المتطرف، مشيراً الى أن المعارك ما تزال مستمرة بين الطرفين حتى الساعة 11:45 ت.غ.
ولفت المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين خلال المعارك، دون أن يورد حصيلة محددة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مصدر معلوم بالحكومة اليمنية حول الاشتباكات.

وقوات الحزام الأمني التي يزيد قوامها عن 12 ألف جندي، هي قوات مدعومة من التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية والإمارات، وشُكلت في مارس/آذار 2016، من ضباط الجيش الحكومي اليمني وأفراد المقاومة، بعد الفراغ الأمني الذي شهدته محافظة عدن والجنوب بعد تحريرهما من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ومنذ الربع الأخير من عام 2014، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية لحكومة الرئيس هادي، مدعومة بقوات “التحالف العربي”، والقوات الموالية للحوثيين، والرئيس السابق صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد