195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة     رئيس وزراء العراق يجتمع مع ولي عهد السعودية في الرياض     من ضمنهم "عبدالملك الحوثي".. تركيا تجمد أرصدت 5 شخصيات يمنية     الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة "اغتيال" الصماد ومرافقيه     طلاب اليمن يشتكون: امتحانات دون إتمام المناهج     انتحار رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا أثناء محاولة اعتقاله     لا خصوصية على الإنترنت.. هكذا تخدعنا شركتيّ آبل وغوغل     السعودية والعراق يطوّران الشراكة بـ13 اتفاقية     البيضاء.. الحوثيون يسطرون على أهم جبل إستراتيجي في جبهة "ذي ناعم"     "إب" تدخل خط الموجهات.. معارك عنيفة في "النادرة" وسقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين     البشير زيلا في سجن كوبر بالخرطوم     "يمن أميريكان ريديو".. أول منصة إذاعية لليمنيين في المهجر    

السبت, 06 أغسطس, 2016 02:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف مصدر في مكتب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة اليمنية طالبت (وعلى نحو عاجل) المؤسسات النقدية الدولية والبنوك التي تحتفظ بأموال للجمهورية اليمنية بوقف التصرف بها من قبل إدارة البنك المركزي الحالية.
 
و أوضح  المصدر لو كالة الانباء اليمنية "سبأ" "أن رئيس الحكومة الدكتور بن دغر قد تلقى معلومات مؤكدة من مصادر محلية وخارجية أن قيادة البنك قد لجأت إلى الاحتياطات النقدية بالعملات الأجنبية المودعة في البنوك الخارجية في أمريكا وأوروبا، بعد أن استنزفت ما كان تحت يدها من العملات الأجنبية في خزائن البنك المركزي في صنعاء والحديدة للمجهود الحربي وبأموال الشعب".
 
واضاف "وحرصاً من الحكومة اليمنية على أموال وممتلكات الشعب اليمني ،وحفاظاً على ما تبقى من أموال عامة،وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، قررت الحكومة اليمنية اتخاذ هذا الإجراء والذي يشمل وقف التعامل مع محافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام الذي لم يعد قادراً على ممارسة مهامه وصلاحياته بحيادية تامة، لوقوع البنك المركزي تحت سيطرة المليشيات الحوثية وقوات صالح الإنقلابية".
 
واشار الى ان الحكومة تأكدت أن المليشيا الحوثية وقوات صالح، قد قامت بتحويلات خارجية عاجلة ومشبوهة وصرفت لأطراف عديدة أموالاً هدفها السيطرة على ما تبقى من مخزون الدولة من الاحتياطات النقدية الخارجية ، مع علمهم أنها أموال تعود للدولة والشعب اليمني ، وأن التصرف بها يتطلب موافقة الحكومة اليمنية، ممثلة بوزارة المالية وهو مالم يحدث، الأمر الذي استوجب إجراءً عاجلاً وحاسماً وواضحاً يقيد حركة هذه الأموال ويمنع العبث بها.
 
وأكد المصدر أن هذا الاجراء قد اتخذ استناداً إلى صلاحيات الحكومة المنصوص عليها في الدستور اليمني، والقوانين المالية المنظمة لاستخدامات النقد المحلي والأجنبي وإدارة المال العام، وهي الصلاحيات التي أكدتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ودعمتها الإرادة الوطنية المعبر عنها في مخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٦١ والقرارات الأخرى ذات الصلة



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟